اسعار النفط تتعافى اليوم بسبب قرار أمريكي

2020-03-25T10:30:20+02:00
2020-03-25T21:35:51+02:00
أسواق
25 مارس 2020آخر تحديث : منذ 5 أشهر
اسعار النفط تتعافى اليوم بسبب قرار أمريكي

اسعار النفط واجهت اليوم الأربعاء تحسنا في مكاسبها للجلسة الثالثة اليوم، وذلك في ظل ارتفاع في الاسعار مع صعود واسع النطاق للأسواق المالية حيث أنه من المتوقع ان تقر الولايات المتحدة حزمة مساعدات ضخمة من أجل تخفيف آثار فيروس كورونا على الاقتصاد العالمي.

وكان الخام الأمريكي قد صعد إلى المستوى المرتفع البالغ 25.24 دولار للبرميل في وقت مبكر من الجلسة بينما بلغ 24.86 دولار للبرميل بحلول الساعة السابعة والنصف بتوقيت غرينتش، وهو ما كان ارتفاع 85 سنتا أو ما يعادل 3.5 بالمائة.

وكان خام برنت قد صعد 65 سنتا أو ما يعادل 2.4 بالمائة إلى 27.80 دولار للبرميل بعد أن زاد في وقت سابق إلى 28.29 دولار.

وكان مشرعون أمريكيون ومسؤولون في إدارة ترامب إلى اتفاق بشأن مشروع قانون للتحفيز بقيمة تريليوني دولار من المتوقع أن يتم إقراره من الكونغرس الأمريكي في وقت لاحق اليوم، وفقا لما نقلت وكالة رويترز.

وانخفض الطلب على المنتجات النفطية في العالم خاصة وقود الطائرات، والذي ينخفض في أنحاءا لعالم حيث تعلن الحكومات عن مزيد من العزل على مستوى الدول والمستوى المحي وهو ما يؤدي إلى  خسائر لمصدري النفط، وذلك في ظل مكافحة انتشار فيروس كورونا.

وبالخفض اليوم خفض آي إن جي توقعه لسعر خام برنت للربع الثاني من العام إلى 20 دولار للبرميل، وذلك من 33 دولارا بسبب صدمة الطلب الناجمة عن تفشي فيروس كورونا، بينما الارتفاع المتوقع في الإمدارات من السعودية وروسيا في إبريل/ نيسان.

وقال محللو البنك في مذكرة أن الطلب يواصل تدهوره حيث تعمل البنوك على مزيد من الإغلاق والقيود على الحركة بشكل أكثر صرامة.

ونزلت اسعار النفط بنسبة 45 بالمائة منذ بداية الشهر الجاري بعد فشل الاتفاق بين منظمة اوبك بلس وروسيا حول تمديد اتفاق خفض الانتاج ودعم الاسعار بعد نهاير شهر مارس الجاري، إلا أن روسيا أفشلت الاتفاق، ما دفع المملكة العربية السعودية لبدء حرب نفطية قد تؤدي إلى خسارتها الكثير.

وفي بيانات من معهد البترول الأمريكي فقد ظهر أن مخزونات النفط انخفضت 1.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي يوم 20 مارس إلى 451.4 مليون برميل وذلك بالمقارنة مع توقعات المحللين بارتفاعها 2.8 مليون برميل.

وأكد المعهد أن مخزونات البنزين ونواتج التقطير تراجعت هي الأخرى خلال الأسبوع الماضي.

موضوعات تهمك:

ارتفاع واردات النفط الخام في الصين

رسالة أمريكية لمحمد بن سلمان بشأن سوق النفط

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة