اسعار النفط تواصل السقوط لأقل سعر منذ 17 عاما

2020-03-18T22:02:54+02:00
أسواق
18 مارس 2020آخر تحديث : الأربعاء 18 مارس 2020 - 10:02 مساءً
اسعار النفط تواصل السقوط لأقل سعر منذ 17 عاما

اسعار النفط تواصل التهاوي لليوم الثالث على التوالي، حيث هبطت الاسعار لأدنى مستوى لها خلال 17 عاما، وذلك في ظل مخاوف من ركود عالمي.

وتراجعت اسعار النفط خلال تعاملات اليوم لتسجل أدنى مستوى لها خلال 17 عاما، نتجة الخوف المتزايد من الركود في الاقتصاد العالمي في ظل أزمات سوق النفط التي تسببت فيها المملكة العربية السعودة وروسيا في ظل الحرب المشتعلة بينهما بعد فشل التوصل لاتفاق بين اوبك بلس وروسيا.

كما تزداد المخاوف بفعل الإجراءات المتخذة بحظر السفر والنقل في عدد كبير من الدول بفعل الاجراءات الاحترازية من انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، مما تسبب في انخفاض الطلب على الخام.

وتراجعت اسعار العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم شهر إبريل بنسبة بلغت 2.8 بالمائة ليصل سعر البرميل إلى 26.20 دولارا، وهو ما يعد أقل مستوى له منذ شهر مايو عام 2003، حين انتشر وباء سارس وقتها.

أما عن خام برنت فقد هبط سعر العقود الآجلة لخام برنت تسليم شهر إبريل بنسبة بلغت 1.39 بالمائة ليصل سعر البرميل إلى 28.33 دولار للبرميل.

وبهذا التراجع يكون قد وصل التراجع الكلي للاسبوع الجاري إلى أكثر من 17 بالمائة.

وعلى الرغم من أن الاسعار لاقت بعض الدعم من بيانات تؤكد انخفاض مخزونات الخام والبنزين والمشتقات في الولايات المتحدة، إلا أن توقعات الطلب تظل في حالة صعبة وسط الحرب القائمة بين منتجي النفط.

وقال جولدمان ساكس في مذكرة له أن انهيار طلب النفط بسبب انتشار فيروس كورونا يبدو حادا جدا، بينما توقع أن ينخفض سعر الخام إلى 20 دولارا للبرميل الواحد، وذلك في الربع الثاني من العام الجاري.

وتوقع البنك انكماش الطلب بواقع 8 ملايين برميل يوميا وذلك في نهاية الشهر الجاري مارس/ آذار، بسبب الجائحة، بينما يتوقع أن يبلغ التراجع السنوي 1.1 مليون برميل يوميا في عام 2020 وهو ما وصفه بأكبر انخفاض مسجل.

موضوعات تهمك:

رسالة أمريكية لبن سلمان بشأن سوق النفط

من يخسر حرب النفط؟

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة