اسعار الفائدة في البنك الاهلي تعرف على كافة التفاصيل

2020-03-17T19:01:42+02:00
تريند
17 مارس 2020آخر تحديث : الثلاثاء 17 مارس 2020 - 7:01 مساءً
اسعار الفائدة في البنك الاهلي تعرف على كافة التفاصيل

اسعار الفائدة في البنك الاهلي والبنوك المصرية لم تقرر بعد وذلك على خلفية قرار البنك المركزي بخفض الفوائد بنسبة 3 بالمائة، بينما قرر تأجيل الاستحقاقات الائتمانية لمدة ستة أشهر دون غرامات أو فوائد إضافية على خلفية مخاوف من تأثيرات الأزمة الحالية التي يسببها فيروس كورونا، والتي قد تدفع بالمواطنين لسحب ائتمانتهم مما يعني هبوط في الاقتصاد المصري.

وقررت لجنة السياسة النقدية خفض سعر الفائدة 3 بالمائة بشكل استثنائي وعاجل، مما يعني مساهمة في دعم النشاط الاقتصادي بكافة القطاعات، مشيرا إلى أنه من الممكن التوقعات المستقبلية للتضخم واتساقها مع تحقيق معدل التضخم المستهدف والبالغ 9 بالمائة.

وتعقد لجان الأصول والخصوم في بنكي الأهلي ومصر أكبر بنكين حكوميين في مصر، اجتماعا لبحث هذا القرار من أجل بحث تسعير الأوعية الإدخارية من بينها الشهادات البلاتينية بأنواعها على خلفية قرار البنك المركزي المصري. يأتي ذلك في ظل تصريحات رئيس بنك مصر محمد الأتربي الذي أكد أنه لا تغيير في اسعار الفائدة في البنك الاهلي وبنك مصر للشهادات والأوعية لحين انعقاد لجنة الأصول والخصوم الكو لاتخاذ القرار المناسب.

اسعار الفائدة في البنك الاهلي

من المقرر وفقا لبيان رسمي خفض الأسعار الحالية للفائدة دون تغيير باستثناء الشهادة البلاتينية للبنك الاهلي ذات العائد المتغير المرتبط بسعر البنك المركزي، والتي ستنخفض بنفس النسبة المعلن تخفيضها من البنك المركزي البالغة 3 بالمائة.

وفي بيانها أكدت لجنة السياسة النقدية أنه تقرر خفض أسعار العائد الأساسي بواقع 300 نقطة أساس يأتي في ظل التطورات والأوضاع العالمية، وما يتبعه من التحرك للحفاظ على مكتسبات الاقتصاد المصري الذي حققها خلال السنوات الأخيرة، منذ إعلان البرنامج الاقتصادي للإصلاح ضمن شروط صندوق النقد الدولي، وما اعتاده البنك المركزي المصري على اتخاذ خطوات استباقية في الظروف الاستثنائية.

ووفقا لتقارير اقتصادية فإنه من المتوقع أن تكون نسبة الخفض في اسعار الفائدة في البنك الاهلي وبنك مصر بين 2 إلى 3 بالمائة.

وتم رصد نسبة عالية من سحب المواطنين لأموالهم من حساباتهم بدرجة كبيرة في ظل الأوضاع في البلاد وسط مخاوف من تفشي فيروس كورونا المستجد وتأثيراتها على معايش الشعب المصري. بينما هناك مخاوف شديدة.

موضوعات تهمك:

مي الخريستي ووائل غنيم في منافسة شديدة

انفلونزا الطيور مع فيروس كورونا

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة