اسعار الذهب في مصر تسجل رقم قياسي

2020-04-14T20:00:16+02:00
أسعار الذهب
14 أبريل 2020آخر تحديث : الثلاثاء 14 أبريل 2020 - 8:00 مساءً
اسعار الذهب في مصر تسجل رقم قياسي

اسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء، سجلت مستوى قياسيا وذلك نتيجة لصعود كبير في أسعار المعدن الأصفر على مستوى العالم.

وارتفع سعر الذهب بشكل قياسي حيث ارتفع عيار الذهب 21 الاكثر انتشارا ومبيعا لنحو 8 جنيهات بعد صعود سعر الأوقية عالميا، ووصل الجرام عيار 21 إلى 742 جنيه بعد أن كان 734 وذلك خلال تعاملات أمس الاثنين، وفقا لسكرتير شعبة الذهب في الغرفة التجارية المصرية بالقاهرة.

وأشار نجيب إلى أن اسعار الذهب القياسية تشير إلى أن الوضع يزداد سوءا بالنسبة لأصحاب المعدن الأصفر وذلك نتيجة استمرار الصعود المتتالي بمستويات تاريخية في ظل الوضع الاقتصادي الحالي، في وقت لا يستطيع البعض الادخار وتفضيلهم شراء الطعام في ظل حظر التجوال ومع قر حلول شهر رمضان.

وارتفعت الاسعار للمعدن الأصفر لأعلى مستوى لها خلال سبعة سنوات اليوم الثلاثاء، وذلك بسبب المخاوف من التراجع الاقتصادي بشكل أعمق وفي ظل تدابير احترازية ضخمة على صعيد السيولة من جانب بنوك مركزية عالمية وفقا لوكالة رويترز.

وربح الذهب في التعاملات الفورية 0.6 بالمائة إلى 1724.72 دولار للاوقية بحلول الساعة 0804 بتوقيت جرينتش، بعد أن لامس اعلى مستوى منذ نوفمبر عام 2012، عند 1726.85 دولار في وقت سابق من الجلسة بينما صعدت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.6 بالمائة إلى 1772.20 دولار.

وقال مايكل مكارثي كبير محللي السوق لدى سي إم سي ماركتس أن المخاوف تزداد بشأن التوقعات الاقتصادية خاصة فيما يخص الذهب والسيولة إلى جانب خلفية من انخفاض اسعار الفائدة تجعل الذهب اقتراحا أكثر جاذبية بكثير.

وحذر من أنه في ظل غياب أي تطورات جديدة فإنه يعني ان يكون هناك تراجع متوسط إذ يعيد المستثمرون والمتعاملون تكوين مراكزهم على حد قوله.

وكانت عدة بدول وبنوك مركزية قد أعلنت تدابير اقتصادية ونقدية من أجل دعم اقتصادها في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد.

واعلن البنك المركزي الأمريكي عن حزمة تحفيز قيمتها 2.3 تريليون دولار الأسبوع الماضي بينما أنفق وزراء مالية الاتحاد الأوروبي على دعم اقتصاد بقيمة نصف تريليون يورو.

موضوعات تهمك:

اسعار النفط ستحطم الاقتصاد السعودي.. ماذا عن باقي دول الشرق الأوسط؟

سعر الذهب ينخفض بفعل القرار الأمريكي

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.