ارتفاع وفيات فيروس كورونا الجديد في إيران

2020-03-14T01:09:29+02:00
كورونا
24 فبراير 2020آخر تحديث : السبت 14 مارس 2020 - 1:09 صباحًا
ارتفاع وفيات فيروس كورونا الجديد في إيران

أعلنت السلطات الصحية الإيرانية، اليوم الاثنين، ارتفاع وفيات فيروس كورونا الجديد في إيران وذلك بعد أيام من الإعلان من تفشي المرض في إيران.

وقال وزير الصحة الإيراني أن هناك ارتفاع وفيات فيروس كورونا الجديد في إيران حيث بلغ أعداد المتوفين حتى الآن إلى 12 حالة وفاة.

وقال الناطق باسم البرلمان أسد الله عباسي بحسب ما نقلت وكالة “خانة ملت” البرلمانية الإيرانية، أن وزير الصحة سعيد نمكي أكد خلال اجتماع داخل البرلمان بإصابة 47 شخصا حتى الآن بفيروس كورونا الجديد في كل أنحاء إيران بينما توفي حتى اللحظة 12 شخصا منهم.

وكان آخر إحصائية قد أعلنتها إيران أمس الأحد بوفاة 8 أشخاص جراء الإصابة بالفيروس القاتل، بينما كان آخر إحصائية للمصابين 43 حالة إصابة.

وقال وزير الصحة الإيراني سعيد نمكي يوم الأحد أن مصدر انتقال فيروس كورونا الجديد إيران هو شخص قادم من الصين في رحلة غير مباشرة.

وأعلنت بلدية العاصمة الإيرانية طهران، على لسان رئيسها محسن هاشمي، أنه سيتم فرض حجر صحي على المدينة في حال ارتفاع أعداد المصابين فيها بالفيروس القاتل، بعد أيام من إعلان الحكومة تشكيل فريق من أجل العمل على الوقاية ومكافحة الفيروس الجديد في البلاد بأوامر من الرئيس.

وكانت السلطات التركية والأفغانية والعراقية إغلاق معابرها الحدودية مع إيران بشكل مؤقت منعا لانتقال الفيروس الذي تفشى في إيران إلى أراضيهم.

وتفشى الفيروس لأول مرة في مقاطعة هووبي وسط الصين، وذلك في شهر ديسمبر الماضي، بينما لم يتم الإعلان عنه وإبلاغ منظمة الصحة العالمية إلا في نهاية شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي، قبل أن ينتقل الفيروس إلى عدة دول في مختلف القارات نتيجة الانتقال من وإلى الصين.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت في وقت لاحق اعتبار الفيروس الجديد كورباء معلنة حالة الطوارئ الصحية الدولية.

ولا تزال عمليات مكافحة الفيروس مستمرة مع محاولة إيجاد علاج له.

موضوعات تهمك:

وزير خارجية إيران يبين حقيقة إصابته بالكورونا

الكويت تعلن إصابة 3 أشخاص بفيروس الكورونا

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة