ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا في فرنسا

2020-03-14T01:03:54+02:00
كورونا
10 مارس 2020آخر تحديث : السبت 14 مارس 2020 - 1:03 صباحًا
ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا في فرنسا

أعلنت السلطات الصحية في فرنسا، اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا في فرنسا وذلك بعدما كان آخر إبلاغ عن عدد الوفيات أمس بواقع 25 وفاة.

وقالت السلطات الصحية في فرنسا أن عدد الوفيات جراء تفشي الفيروس ارتفاع مؤكدة ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا في فرنسا إلى 30 وفاة حتى اليوم.

يذكر أن فرنسا تقع ضمن قائمة الدول الأكثر تأثرا بالفيروس حيث تقع في الترتيب رقم 5 وارتفع عدد الإصابات بها إلى 949 شخصا.

ووفقا وزير الصحة الفرنسي أوليفيه فيران الذي صرح أمس الاثنين أن وزير الثقافة فرانك ريستر أصبح أحدث سياسي فرنسي يصاب بالفيروس بعد إصابة عدد من نواب البرلمان.

وأضاف في تصريحات لتلفزيون بي إف إم أن حالة ريستر في تحسن ويخلد حاليا للراحة في منزله.

وذكرت تقارير إعلامية يوم أمس الاثنين أن خمسة نواب بالبرلمان الفرنسي جرى تشخيص إصابتهم بفيروس كورونا إضافة إلى أحد العاملين بمطعم الجمعية الوطنية حيث يعتقد أن عدد من المشرعين أو جميعهم التقطوا هذا الفيروس.

وقالت مصادر في وزارة الثقافة بحسب تقارير إعلامية أن ريستر ربما التقط الفيروس من أحد النواب الخمسة المصابين بالفيروس مضيفا أن الوزير المصاب التقى آخر مرة بالرئيس إيمانويل ماكرون قبل عدة أيام.

وأشار متحدث باسم شركة مطارات باريس قد أكد أن الفحوصات والتحاليل التي أجريت للرئيس التنفيذي لشركة مطارات باريس أوجستين دي رومانيه جاءت إيجابية مما يعني إصابته بالفيروس بينما تم حجره صحيا في منزله.

موضوعات تهمك:

إغلاق مستشفيات علاج كورونا بالصين

حقيقة إصابة ترامب بفيروس كورونا

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.