ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا في الصين

2020-03-14T01:07:55+02:00
كورونا
26 فبراير 2020آخر تحديث : السبت 14 مارس 2020 - 1:07 صباحًا
ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا في الصين

أعلنت السلطات الصحية الصينية، صباح اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا في الصين وذلك على الرغم من انخفاض أعداد الإصابات المسجلة المؤكدة عن اليوم السابق.

وقالت اللجنة الوطنية الصحية بالصين، في بيان لها، ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا في الصين حيث توفيت 52 حالة جديدة ليصبح عدد الوفيات في بر الصين حتى الآن 2715 حالة.

وأوضحت اللجنة أن بر الصين سجل 406 حالة جديدة مؤكدة الإصابة بالفيروس اليوم، وهو ما يعد انخفاضا عن اليوم السابق الذي سجل فيه 508 حالة جديدة.

ووفقا لهذا فإن العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة بالفيروس في بر الصين الرئيسي هي 78064 حالة حتى الآن.

بينما سجل إقليم هوبي وسط الصين والذي يعتبر بؤرة تفشي الفيروس 401 حالة إصابة جديدة خلال اليوم الماضي، مقابل 499 حالة في اليوم السابق وفقا للجنة الصحية.

وأعلنت الصين عن انتشار فيروس كورونا لديها في نهاية شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي، بعدما انتشر لديها خلال ذلك الشهر، إلا أنها أبلغت منظمة الصحة العالمية نهاية الشهر بشكل اعتبرته تقارير متأخرا ساعد الفيروس على تلك الهجمة.

وتفشى الفيروس لأول مرة في مدينة ووهان مركز إقليم هوبي وسط الصين، ومنها إلى عدة ولايات ومن ثم إلى دول العالم التي بات يعاني عدد كبير منها من ظهور الفيروس لديه.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ الدولية معلنة انتشار الفيروس في الصين كوباء داعية إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة الموصى بها لمنع زيادة انتشار الفيروس.

موضوعات تهمك:

الكورونا يتسبب في وقف تصوير فيلم “mission imposible”

كورونا يتسبب في وقف النشاط الرياضي في الكويت

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة