ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا في إيران

2020-03-14T01:09:27+02:00
كورونا
25 فبراير 2020آخر تحديث : السبت 14 مارس 2020 - 1:09 صباحًا
ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا في إيران

أعلنت السلطات الصحية الإيرانية، اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا في إيران وذلك بعد أيام من تفشي الفيروس للبلاد.

وقالت السلطات الإيرانية وفقا لما نقلت وكالة إرنا الإيرانية، ان هناك ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا في إيران إلى 14 وفاة جراء الإصابة بالفيروس.

وكان آخر إحصائية للوفاة بسبب الفيروس الجديد وفاة 12 حالة أمس الاثنين.

وأعلن عن انتشار الفيروس لأول مرة في إيران قبل أيام بعد إخفاء للأمر، حيث أكدت السلطات أن سبب انتقال الفيروس إلى البلاد هو وافد قادم من الصين بطريقة غير مباشرة.

وأوضحت الوكالة الإيرانية أن مصابين بالفيروس المستحد توفيا في مدينة ساوة شمالي البلاد.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق، اليوم اليوم الثلاثاء، أنها سترسل فريقين إلى إيران وإيطاليا من أجل بحث انتشار فيورس كورونا الجديد.

وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني، قد أعلن عن توجيهات هي اللازمة من أجل تفعيل برامج الخلية الوطنية للسيطرة على تفشي الفيروس، والذي تسبب في وفاة وإصابة أكثر من 75 شخصا حتى الآن.

وكانت دول الجوار مع إيران باكستان وأفغانستان وتركيا والكويت والعراق قد أعلنت إغلاق حدودها مع إيران، وذلك ما اعتبره المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي باعتباره إجراء وقائي مؤقت.

وبلغ عدد المصابين بفيروس كورونا الجديد على الصعيد العالمي حتى الآن 78 ألفا و866 شخصا، بينما توفى منهم إلفان و592 شخصا، فيما تماثل .25 ألفا و128 للشفاء وفق بيان منظمة الصحة العالمية.

موضوعات تهمك:

كورونا يهدد الدوري الايطالي

أول عربي يصاب بفيروس كورونا الجديد .. فيديو

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة