ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا الجديد

2020-03-14T01:12:50+02:00
كورونا
2 فبراير 2020آخر تحديث : السبت 14 مارس 2020 - 1:12 صباحًا
ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا الجديد

أعلن التلفزيون الرسمي الصيني، بعد منتصف ليل السبت/ الأحد، ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا الجديد وذلك في وقت يواصل فيه الفيروس حصد الأرواح.

وقال التلفزيون الرسمي الصيني أن عدد الوفيات بفيروس كورونا الجديد زاد بواقع 45 حالة في نهاية السبت، مؤكدة ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا الجديد إلى 294 شخصا حتى الآن.

وأوضح بحسب ما نقلت وكالات أنباء، أنه جرى تسجيل 1921 حالة إصابة جديدة في إقليم هوبي وذلك بمدينة ووهان مركز انتشار المرض في البلاد.

وأكد التلفزيون أن عدد الإصابات بالإقليم وصل إلى الآن إلى 9074 حالة وسط مخاوف من استمرار حصد المرض لمزيد من البشر في وقت لم يتمكن من التوصل إلى علاج للفيروس.

وشدد على أن الفيروس المنتشر في الإقليم انتقل خلال ثلاثة أسابيع فقط إلأى عشرات الدول.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت يوم الخميس الماضي اعتبار فيروس كورونا الجديد الذي ظهر في الصين، كوباء، كما تم إعلان حالة الطوارئ الصحية الدولية فيما اتخذت عدة دول إجراءات عديدة من أجل السيطرة على المرض بشكل كامل.

وكانت آخر إحصائية قد أعلنت في وقت سابق اليوم السبت بوفاة 259 شخصا بفيروس كورونا الجديد القاتل، فيما وصل عدد المصابين إلى 11791.

وأعلنت عدة دول عربية وأجنبية فرض حظر وقيود على سفر الصينيين إلى بلادهم بسبب انتشار المرض كما قررت عدة دول إجلاء رعاياها من الإقليم من بينهم مصر ودول أخرى.

موضوعات تهمك:

5 حالات كورونا في الإمارات

فيديو لجثة متوفي بسبب فيروس كورونا

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة