ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في فلسطين

2020-03-18T11:44:44+02:00
العرب
18 مارس 2020آخر تحديث : الأربعاء 18 مارس 2020 - 11:44 صباحًا
ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في فلسطين

أعلنت الحكومة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في فلسطين وذلك مع تشديد الإجراءات المتبعة لمواجهة تفشي الفيروس في البلاد.

وقال المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية انه تأكد ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في فلسطين إلى 44 حالة إصابة.

وأضاف المتحدث الفلسطيني إبراهيم ملحم في بيان له، أنه تم تسجيل ثلاثة حالات جديدة في محافظة بيت لحم، لافتا إلى أنهم كانوا مخالطين في مدينة بيت ساحور لبعضهم ومن بينهم مصاب، حيث أن الحالات هي سيدتان ورجل كانوا تحت الملاحظة الطبية في الحجر الصحي الذاتي، وأظهرت نتائج التحاليل لعيناتهم إصابتهم بالوباء لعدم تقيد أحدهم بشروط الحجر الصحي.

وأضاف ملحم أنه في ضوء تلك النتيجة فإن الحكومة تتجه لاتخاذ ما يلزم من تدابير احترازية جديدة من شانها المساهمة في تقليص مساحة انتشار الوباء في المحافظة حفاظا على حياة المواطنين وسلامتهم.

وكانت الحكومة الفلسطينية قد أعلنت في وقت سابق تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا في محافظة بيت لحم ليكون عدد المصابين في المحافظة 20 إصابة، بينما يتم إجراء الفحص المخبري على 137 شخصا، متوقعة زيادة عدد الإصابات بمرور الوقت.

ومؤخرا أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتيه خلال جلسة له في مجلس الوزراء عن تجهيز مستشفى في بيت لحم مختصة ومعدة بالكامل للتعامل مع حالات الإصابة بكورونا.

موضوعات تهمك:

أول حالة وفاة بفيروس كورونا في تركيا

حظر التجول في تونس لمواجهة كورونا

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة