ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في المملكة

2020-03-14T01:03:46+02:00
العربكورونا
13 مارس 2020آخر تحديث : السبت 14 مارس 2020 - 1:03 صباحًا
ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في المملكة

أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الجمعة، عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا الجديد في المملكة وذلك في ظل تفشي الفيروس في الخليج.

وقالت وزارة الصحة السعودية، اليوم تأكدت ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا الجديد في المملكة بواقع 17 حالة إصابة جديدة جراء الفيروس.

وأضافت الوزارة أن من بين الـ17 مصابا 11 يحملون الجنسية السعودية لكنهم مقيمون لدى المملكة.

وأوضحت الوزارة أن هناك 11 حالة إصابة جديدة من الجنسية المصرية وهم موجودون في الحجر الصحي بمدينة مكة المكرمة، بينما ليس لديهم أعراض الفيروس.

وأشارت إلى انهم مخالطون لزائر مصري مصاب بالفيروس كان قد زار البلاد قبل عدة أيام وفقا لما نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”.

وذكرت الوزارة أنه بإضافة حالات الإصابة الـ17 الجديدة يكون إجمالي مجموع الحالات المسجلة بفيروس كورونا المستجد داخل المملكة 62 حالة.

يذكر أن المملكة قد أعلنت يوم الخميس الماضي تعافي أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت في وقت سابق أن فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد 19 تحول إلى جائحة عالمية مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع

وكانت الصحة السعودية، أعلنت الخميس عن تعافي أول حالة إصابة من فيروس كورونا الجديد.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية أن فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض “كوفيد 19″، تحول إلى وباء عالمي، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة.

وأكد رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، خلال مؤتمر صحفي يوم الأربعاء، أن فيروس كورونا أصبح وباء عالمي، لكن فرص الشفاء منه ممكنة.

موضوعات تهمك:

حالتين اصابة بفيروس كورونا في تركيا

تركيا تغلق المدارس والجامعات بسبب كورونا

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.