ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في مصر

2020-03-14T01:03:57+02:00
العربكورونا
9 مارس 2020آخر تحديث : السبت 14 مارس 2020 - 1:03 صباحًا
ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في مصر

أعلنت وزارة الصحة المصرية، في وقت باكر صباح اليوم الاثنين، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في مصر وذلك وفقا لما ذكره المتحدث باسم الوزارة خالد مجاهد في بيان له.

وقال بيان وزارة الصحة المصرية أنه تأكد ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في مصر إلى 55 حالة إضابة، بينما توفي حتى الآن مصاب واحد بحسب ما تم الإعلان عنه في وقت سابق مساء أمس الاحد.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة في بيان له،أن الحالات التي ثبتت إيجابيتها معمليًا لفيروس الكورونا، هي 7 حالات من بينهم 4 أجانب و3 مصابين مصريين من بينهم مصاب كان عائدا من العمرة بينما الحالتين الأخرتين كانا مخالطين لحالة المصري العائد من صربيا، لافتا إلى أن الأربعة الأحانب هم من المخالطين للحالات التي تم الإعلان عنها مسبقا.

وأوضح خالد مجاهد في تصريحات سابقة أن آخر إحصاء لإجمالي حاملي الكورونا في مصر من بينهم 12 حالة تم شفائهم بشكل تام، مشيرا إلى أن نتائجهم الآن أصبحت سلبية.

يذكر أن السلطات الصحية المصرية قد أعلنت في وقت سابقة إصابة 45 حالة كانوا على متن باخرة نيلية سياحية قادمة من الأقصر إلى أسوان، وتم اتخاذ إجراءات العزل ضدهم، صحيا، بينما كان هناك 3 حالات إصابات لأجانب اكتشفت إصابتهم بالفيروس في مصر من بينهم شخص قد تعافى من الفيروس بشكل كامل.

يذكر أن الفيروس انتشر لأول مرة في الصين في شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

موضوعات تهمك:

رئيس البرتغال يصاب بالكورونا

منع الشيشة في السعودية بسبب مخاوف من كورونا

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.