احصائية جديدة لوفيات فيروس كورونا في الصين

2020-03-14T01:07:45+02:00
كورونا
2 مارس 2020آخر تحديث : السبت 14 مارس 2020 - 1:07 صباحًا
احصائية جديدة لوفيات فيروس كورونا في الصين

أعلنت السلطات الصحية الصينية، صباح اليوم الاثنين، عن احصائية جديدة لوفيات فيروس كورونا المستجد في الصين وذلك في وقت وصلت فيه الإصابات المؤكدة بالفيروس إلى 80 ألف إصابة.

وقالت لجنة الصحة الوطنية في الصين أن هناك احصائية جديدة لوفيات فيروس كورونا المستجد في الصين بلغت أعداد الإصابات بها إلى 2912.

وأضافت اللجنة، أنه تم تسجيل خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، 42 حالة وفاة جديدة، كلهم في إقليم هووبي وسط البلاد والذي يعد بؤرة انتشار الفيروس المستجد.

وأوضحت أن هناك 402 إصابة جديدة بالفيروس، وبذلك يكون عدد الوفيات حتى نهاية أمس السبت 2912 حالة وفاة، بينما حالات الإصابة الجديدة بلغت 80 ألف و26 حالة إصابة مؤكدة كما تم شفاء 2837 من الفيروس بعد تقليهم العلاج.

يذكر ان فيروس كورونا الجديد الذي يتسبب في المرض المسمى بكوفيد 19، وفقا لتسمية منظمة الصحة العالمية قد ظهر لأول مرة في شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي في مدينة ووهان الصينية مركز إقليم هووبي وذلك في سوق لبيع الحيوانات البرية، بينما لم تبلغ الصين عن وجوده سوى نهاية الشهر ما أدى إلى تفاقم الأوضاع.

وانتشر الفيروس بسرعة كبيرة في الصين، بينما انتقل إلى العديد من الدولي في جميع القارات.

ولا يزال الفيروس يتفشى في الصين ودول أخرى حيث ينتقل عن طريق العدوى من الرذاذ أو ملامسة الأسطح التي يكون عليها الفيروس، وقد ظهر في 58 دولة أخرى غير الصين، وتوفي على إثره العشرات وأصيب أكثر من 7 آلاف حالة بحسب منظمة الصحة العالمية.

واعتبرت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق الفيروس كوباء بينما أعلنت حالة الطوارئ الصحية الدولية.

بينما بلغت أعداد الإصابات عالميا أكثر من 88 ألف حالة توفي منهم ما يقارب الثلاث آلاف كإجمالي الوفيات حول العالم بين شفي من المرض 42 ألف و670 حالة، وفقا لبيانات منظمة الصحة العالمية.

موضوعات تهمك:

وزارة الصحة المصرية تعلن عن حالة جديدة مصابة بكورونا

كورونا الجديد.. حرب اقتصادية بين الولايات المتحدة والصين

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة