احباط تهريب مخدرات عن طريق طائرة درون ببلجيكا

غير مصنف
16 مايو 2020آخر تحديث : السبت 16 مايو 2020 - 3:56 مساءً
احباط تهريب مخدرات عن طريق طائرة درون ببلجيكا

احباط تهريب مخدرات عن طريق طائرة درون ببلجيكا

كتب محمد جابر

أعلنت السلطات البلجيكية احباط تهريب مخدرات عن طريق طائرة درون يوم الخميس الماضي، بحسب ما أعلنت إدارة السجون البلجيكية،  ونقلت عنها صحف محلية.

وقالت السلطات البلجيكية متمثلة في إدارة السجون أنه تم إحباط تهريب مخدرات عن طريق طائرة درون حاولت تهريب المخدرات إلى سجن بعدما تم إغلاق الزيارات بسبب مكافحة فيروس كورونا.

وقالت الناطقة باسم الإدارة فاليري كالبو، أنها تؤكد أن الموظفين تمكنوا من اعتراض طائرة درون بدون طيار فوق سجن فوريست، في واقعة  لم تحدث من قبل.

وأشارت وكالة الأنباء البلجيكية بلجا، أن الطائرة بدون طيارة كان محملا فوقها مخدرات تفوق قدرت استيعابها مما تسبب في سقوطها سريعا.

ووفقا للوكالة فإن تهريب المخدرات إلى المساجين المتعاطين داخل السجن أمر اعتيادي داخل السجون.

وانتشر مؤخرا في بلجيكا جدلا حول خطر استخدام الطائرات دون الطيرا، وفقا لصحيفة لا ديرنير اور المحلية.

وأشارت التقارير إلى أن المسجون الذي كان من المفترض تهريب المخدرات له، تم التعرف على هويته من خلال كشفه لنفسه، عندما قال أنه قلق من عدم تلقيه رزمة القنب التي كان من المفترض أن تصله، وتم نقله إلى سجن آخر في بروكسل وبدء تحقيق في الواقعة.

يذكر أن السجون علقت الزيارات لها في بلجيكا، يوم 15 مارس/  اذار الماضي خوفا من تفشي وباء كورونا بين المسجونين، واستعاضت عنها بالسماح باتصال النزلاء بذويهم هاتفيا  من خلال اتصالات فيديو عن طريق اجهزة توفرها لهم السلطات.

إقرأ أيضا:

اكتشاف أطول نفق لتهريب المخدرات

الحمام الزاجل .وسيلة لتهريب المخدرات فى البرازيل

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.