ابريل 2020 موعد اول جلسة كارلوس غصن لرئيس شركة نيسان

أسواقاقتصادسيارات
21 سبتمبر 2019آخر تحديث : السبت 21 سبتمبر 2019 - 11:52 مساءً
ابريل 2020 موعد اول جلسة كارلوس غصن لرئيس شركة نيسان

ابريل 2020 موعد اول جلسة كارلوس غصن لرئيس شركة نيسان

تواصل القضية المشهورة المتورط فيها كارلوس غضن رئيس شركة نيسان  في اليان , حيث كشفت وكالة الأنباء اليابانية كيودو، أن الجلسة الأولى من محاكمة كارلوس غصن في اليابان ستعقد في أبريل 2020، وهو ما أكدته مصادر قضائية  , موضحين أن محكمة طوكيو ستعقد جلسات بمعدّل ثلاث مرات في الأسبوع اعتبارا من 21 أبريل   وتتضمن الجلسات استجواب غصن ومسؤولين حاليين وسابقين في شركة نيسان و المداولات التمهيدية للمحاكمة بين المحققين ومحامي كارلوس غصن والقاضي حول النقاط الرئيسية في النزاع القائم في شركة نيسان للسيارات ستستمر حتى مارس.

غصن الذى تم ايقافه في نوفمبر 2018  تنتظهرة عدة قضايا منه تقاضيه رواتب بهيظة تقدر بملايين الدولارات واستخدام أموال الشركة لغايات شخصية , وتم الإفراج عنه في القضية بكفالة مع تحديد اقامته في اليابان.

غصن بدوره نفي ارتكاب أي مخالفة، واتّهم عدة مسؤولين في  شركة نيسان بالتأمر عليه موجه لهم التهم بأنهم يعملون لشركة “رينو” الفرنسية.

قضية غصن كانت كارثية علىشركة نيسان عندما أعلنت في يوليو تراجع أرباحها الصافية بنحو 95 % بين أبريل ويونيو، مؤكدة أنها ستلغي 12500 وظيفة حول العالم بسبب الخسائر الفادحة الي نالتها .

ويتولى مدير العمليات الحالي ياسوشيرو ياماوشي، منصب الرئيس التنفيذي بالإنابة، في انتظار تعيين بديل من هيروتو سياكاوا. وتأمل الشركة تعيين رئيس تنفيذي جديد قبل نهاية شهر أكتوبر القادم .

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة