إيران تهاجم الصين بسبب فيروس كورونا

2020-04-06T10:39:08+02:00
غير مصنف
6 أبريل 2020آخر تحديث : الإثنين 6 أبريل 2020 - 10:39 صباحًا
إيران تهاجم الصين بسبب فيروس كورونا

إيران تهاجم الصين وذلك لأول مرة منذ تفشي فيروس كورونا المستجد، حيث تقدم الدولة الشيعية على ما أقدمت عليه الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت تقارير أن إيران تهاجم الصين وذلك باعتبارها السبب في تفشي فيروس كورونا المستجد في الصين.

ووجه المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية كيانوش جيهانبور اللوم على الصين حيث لم تبلغ العالم بجدية خطورة فيروس كورونا المستجد، متهما إياها بإخفاء العدد الحقيقي لضحاياها.

وبحسب ما نقلت وكالة الأناضول التركية الرسمية، فإن المتحدث رد على سؤال مراسل الوكالة في مؤتمر صحفي بالعاصمة طهران، ليقول أن الصين قامت بمزحة مؤلمة مع العالم خلال أرقام وإحصائيات أعلنتها بشأن وفيات ومصابي فيروس كورونا.

وأوضج ان البلدان كلها تفشى فيها الفيروس، حيث ظن أنه أخف من الانفلونزا، بالنظر للتصريحات الصينية وقتها لكن الأمر ليس كذلك.

ولفت جيهانبور إلى أنه لا يمكن القول أن فترة هذا المرض هي شهرين فقط. دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وأفاد المسؤول الصحي الإيران بأن عدد الوفيات والإصابات في طهران بدأ بالتراجع لكن يجب توقع ارتفاع العدد بسبب عودة السكان وفتح المحال التجارية، مع انتهاء عطلة عيد النوروز، مؤكدا أنه في حال عدم الالتزام بالتدابير المفروضة والاستخفاف بالأمر فإن الوباء يمكنه أن يعود مرة أخرى في العاصمة.

وبلغت وفيات فيروس كورونا في إيران حتى نهاية يوم الأحد، 3 لاف و603 مصابا، بينما عدد الإصابات بلغت 58 ألفا و226.

موضوعات تهمك:

13 دولة بعيدة عن كورونا حتى الآن

الصحة العالمية: الكورونا في مصر لاتحتاج لدواء

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.