إمكانية للسيطرة على فيروس كورونا الجديد

2020-03-14T01:09:42+02:00
كورونا
15 فبراير 2020آخر تحديث : السبت 14 مارس 2020 - 1:09 صباحًا
إمكانية للسيطرة على فيروس كورونا الجديد

أعلنت الحكومة الصينية، اليوم السبت، أن هناك إمكانية للسيطرة على فيروس كورونا وذلك بالتزامن مع إعلان شفاء 8 آلاف مصابا بالفيروس.

جاء ذلك على لسان نائب وزير الخارجية الصيني تشانغ مينغ، الذي أكد وجود إمكانية للسيطرة على فيروس كورونا الجديد مع الإعلان عن شفاء 8 آلاف حالة.

وقال مينغ أن فيروس كورونا يمكنهم السيطرة عليه والشفاء منه، مؤكدا أن الإجراءات التي قاموا بها منعت انتشار الفيروس خارج البلاد.

وأضاف مينغ، أن الصين تسيطر على انتشار الفيروس يوما بعد يوم، كما يتم العمل باستمرار من أجل محاولة شفاء الحالات المصابة.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعنت في وقت سابق أن الصين تجري تجارب على فيروس كورونا، وقد يعلن عن نتائج تلك التجارب خلال ثلاثة أسابيع مقبلة.

وفي وقت سابق أعلنت السلطات الصينية اليوم السبت ارتفاع حالات الوفيات بفيروس كورونا الجديد إلى 1523 متوفي، وذلك حتى يوم أمس الجمعة.

وأشار إلى أن عدد الإصابات المؤكدة بلغت 66 ألف و492 حالة، بينما قالت سلطات إقليم هووبي وسط الصين ومركز انتشار المرض أنه هناك ارتفاع لعدد الوفيات بفيروس كورونا الجديد في الإقليم إلى 1457 شخصا، بينما ارتفعت أعداد المصابين إلى 54 ألفا و400 حالة.

وأعلنت سلطة الإقليم شفاء نحو 4774 حالة.

وأكدت منظمة الصحة العالمية، أنه لا يزال الوقت مبكرا من أجل توقع أي استنتاجات بشأن ذروة فيروس كورونا، كما أنه لا يمكن تحديد المرحلة التي يمر بها الفيروس.

وأكد مدير المنظمة تيدروس أدهانوم غيبريسوس، في تقرير ل للمنظمة نشر الأسبوع المنصرم، أن فيروس كورونا لا يزال يشكل تهديدا خطيرا جدا للعالم كله وليس للصين فقط، على الرغم من أن إصاباته أغلبها في الصين.

موضوعات تهمك:

أول إصابة بفيروس كورونا في الصين

عدد الوفيات الجديدة بفيروس كورونا

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة