إليكم 15 سر لحياة زوجية سعيدة ناجحة

أسرة
19 أبريل 2020آخر تحديث : الخميس 16 أبريل 2020 - 11:55 مساءً
إليكم 15 سر لحياة زوجية سعيدة ناجحة

إليكم 15 سر لحياة زوجية سعيدة ناجحة، يمكن للأزواج اتباع الازواج العديد من النصائح، والاساليب التي من خلالها يتم التخلص من الخلافات التي تقف في طريقهم، والتي من الممكن ان تتطور الى الطلاق في بعض الأحيان، ومن خلال المقال التالي يمكننا توضيح العديد من الواجبات التي يجب الإلتزام بها للحصول على حياة هادئة سعيدة.

إليكم 15 سر لحياة زوجية سعيدة ناجحة
إليكم 15 سر لحياة زوجية سعيدة ناجحة

نصائح ذهبية لحياة زوجية هادئة

  1. الزوجة منذ زواجها عليها العلم من ضرورة التحسين من علاقتها مع اهل الزوج، والتحسين في علاقتها مع الحماة وأخت الزوج، وعليها أن تبتعد عن الشكوى من اهل زوجها بشكل نهائي إلى جانب ضرورة الابتعاد عن اي نوع من أنواع الخلافات مع اهل الزوج حتى لا ينقلب الزوج عليها، ويبدأ في معاملتها معاملة سيئة.
  2. إحترام أهل الزوج من اهم الاشياء التي من الضروري على الزوجات الالتزام بها، وعلى الزوجات أن لا تعامل الحماة أو أي فرد من اهل الزوج الند بالند لكن من الضروري أن تحرص كل الحرص على مقابلة السيئة بالحسنة والعفو والصفح فقال الله تعالي بسم الله الرحمن الرحيم (فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللَّهِ لِنتَ لَهُمْ ۖ وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ ۖ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الْأَمْرِ ۖ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ). صدق الله العظيم
  3. الصبر والتعامل اللطيف مع الحماة أو أي شخص من اهل الزوج من الأشياء التي تعمل على نجاح علاقة الزوج بزوجته فالمرأة التي تعامل حماتها واهل زوجها بمنتهى اللطف، وتحاول قدر الإمكان ارضائهم يرضي الزوج عنها، وتكون معاملته لها باحترام ولين طوال الوقت، وتكسب قلب الزوج.
  4. هناك العديد من الأشياء التي من خلالها تحدد نجاح علاقة الزوج بزوجته الناجحة، وأهمها كتمان أسرار الزوج فان كانت المراة من النساء التي تكتم أسرار بيتها، ولا تخرج أي سر من اسرار المنزل إلى الأهل والصديقات في هذه الحالة يثق الزوج فيها، ويأتي منها على حياته وماله وعرضه لكن المرأة التي تفشي سر بيتها حتى ان كان الامر من باب الفضفضة للمحيطين تعتبر من النساء الغير ناجحات في حياتهن، واللاتي يفتح عليهم أبواب للخلافات الزوجية طوال الوقت.
  5. إن أساء الرجل لزوجته او اساء احد افراد العائلة لدي الرجل لزوجته عليها أن تتسم بالعقل الكبير، واللطف والرحمة والتسامح وقبول أي فعل سئ بالتسامح والاحسان لتنعم بالحياة الهادئة السعيدة فقال الله تعالي بسم الله الرحمن الرحيم {وَسَارِعُوا إِلَىٰ مَغْفِرَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّمَاوَاتُ وَالْأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ الَّذِينَ يُنفِقُونَ فِي السَّرَّاءِ وَالضَّرَّاءِ وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ ۗ وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ} صدق الله العظيم
  6. المرأة التي تتزوج من الابن المدلل عليها ان تعلم انها تواجه غيره من الأم بشكل كبير في الابن المدلل دائما ما يكون أقرب إلى قلب والدته واخواته الفتيات لذا على الزوجة ان تكون عاقلة، وأن تراعي الغيرة التي تشعر بها الأم بعد ان اتت امرأة أخرى أخذت ابنها منها، واصبحت هذه المرأة هي محبوبته.
  7. فينبغي التزام الزوجة بعدم الحديث الكثير عن الزوج امام امه، والمدح فيه وفي معاملته لها، وعليها أن تراعي الغيرة التي تشعر بها الأم بشيء خارج عن ارادتها تماما، وعليها أن تتقرب من حماتها، وتحاول أن تتعلم منها كل شئ، وتوضح لها انها هي مصدر الخير في حياتها هي وزوجها، وتتقرب منها بالجلوس معها، وعزيمتها على الطعام المفضل لها، واخذ ارائهم في اي شئ لايضاح مدى احترامها وثقتها بها.
  8. ان كان الزوج من الأزواج المتقلبين المزاج علي المرأة أن لا تتحدث معه في أوقات عصبيته ففي هذا الوقت من الممكن أن تكبر الخلافات بينهم بشكل كبير لذا من الضروري الانتظار حتى يهدأ الزوج ثم يتم المناقشة بينهم في اي امر من الامور التي ترغب الزوجة في اخذ رأى الزوج فيها واستشارته بها.
  9. يمكن ان تقوم الزوجة بشراء العديد من الهدايا حتى وإن كانت الهدايا غير مكلفة وتقديمها إلى الحماة و الزوج واخت الزوج، بالهدايا تعمل على زيادة الحب بين الجميع، وكسر اي حواجز، وتصفية النفوس.
  10. قال الله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم (وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ) صدق الله العظيم، وهذه الايات القرآنية تؤكد على مدى الترابط في العلاقة الزوجية التي جعلها الله مقدسة ومن الضروري أن تكون هذه العلاقة تخلق الجو النفسي المريح الهادئ للزوجين.
  11. احترام الزوجة لزوجها من الأمور المفروضة عليها، والتي ينبغي ان تلتزم الزوجة بها سواء الاحترام امام الاهل او الاغراء، وان لا تقلل الزوجة من زوجها في أي كلمة امام اي شخص غريب، والنقاشات لا تتم في وجود أي شخص من العائلة بل من الضروري أن تكون في غرفتهم بعيدا عن الاهل والاولاد واي صديق لهم للحصول على تبادل الاحترام من الطرفين.
  12. أهم الأشياء التي ينبغي على المرأة الالتزام بها هي اهتمامها وعنايتها بنفسها فالرجل ينجذب إلى المراة الجميلة التي تهتم بنفسها، والتي لا تهمل نظافتها الشخصية على الاطلاق كما انها دائما ما ينجذب الى المرأة التي تحافظ باستمرار على قوامها، والتي لا تترك نفسها التعرض للزيادة في الوزن لذا على الزوجات العناية بأنفسهم، والالتزام بالتجديد في الشكل والمظهر لهم طوال الوقت لزيادة اعجاب أزواجهم بهم.
  13. الرجل يحب الزوجة التي تفهمه سريعا، والتي لا ترهقه في أي عبئ خارج عن قدرته المادية، فمن الضروري أن تعيش الزوجة بناءا علي مستوي زوجها المادي والاجتماعي وان لا تحاول تحميل الزوج اى شئ خارج عن استطاعته، كما انها عليها تقديم الشكر المستمر للزوج على ما يقوم به من اجلها ومن اجل ابنائها، فالرجال يحبون دائما سماع الكلام المعسول.
  14. كما أن الزوجات ايضا عليهم الابتعاد عن اوقات تعب الزوج، والابتعاد عن الشكوى من أي شئ عند عودة الرجل من عمله، والانتظار حتى يكون هناك مجال للمناقشة بعد استراحة الرجل، فالنساء الأذكياء هم من يجعلون من منازلهم جنة يحب الزوج الذهاب اليها، ولا ينفر منها على الإطلاق، في الاحتواء والامان من الزوجه للزوج اهم الاشياء التي تعطيه إياها.
  15. يمكن أن يتم عمل خروجه أسبوعية للزوج مع زوجته للاستراحة بعيدا عن جو العائلة، والتجديد من الحياة الروتينية التي تعمل علي أختفاء الحب والرومانسية بينهما، ومن الأفضل أن تكون هذه الخروجة بدون الاطفال.

موضوعات تهمك:

طريقة تحضير المكرونة بالبشاميل فى المنزل

ما هى فوائد النوم لصحة الجسم

نصائح ذهبية للتعامل مع الحماة وكسب قلبها

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.