إغلاق مستشفيات علاج كورونا في الصين

2020-03-14T01:03:54+02:00
كورونا
10 مارس 2020آخر تحديث : السبت 14 مارس 2020 - 1:03 صباحًا
إغلاق مستشفيات علاج كورونا في الصين

أعلنت السلطات الصحية الصينية، اليوم الثلاثاء، إغلاق مستشفيات علاج كورونا في الصين وذلك على خلفية انخفاض أعداد الإصابات بالفيروس المستجد.

وقالت السلطات الصينية وفقا لتقارير رسمية، أنه تم إغلاق مستشفيات علاج كورونا في الصين وتحديدا في مدينة ووهان بؤرة تفشي فيروس كورونا الجديد في مقاطعة هوبي وسط البلاد، وذلك بسبب انخفاض اعداد المصابين.

وأضافت وكالة شينجوا الصينية أن السلطات أغلقت منشأة عاة استخدمت كمستشفى مؤقت في ووهان مركز تفشي الفيروس الجديد في مقاطعة هوبي وسط البلاد، بينما أشارت إلى أن عدد المرضى بالفيروس انخفض في المدينة.

وقالت السلطات وفقا للوكالة ذاتها أن إغلاق مستشفى جيانغهان المؤقت يرفع عدد المستشفيات المؤقتة المغلقة إلى 14 مستشفى، مشيرة إلى أن مدينة ووهان لجأة إلى تحويل الأماكن العامة وبعض مراكز العرض والصالات الرياضية إلى 16 مستشفى مؤقت لعلاج الرمضى الذين تظهر عليهم أعراض طفيفة وعزل مصدر العدوى.

وتأتي تلك الخطوة بعد أن زار الرئيس شي جين بينغ مدينة ووهان بؤرة تفشي فيروس كورونا في وقت سابق يوم الثلاثاء، حيث تفقد الجهود المبذولة لمكافحة العدوى وزار العاملين في الخطوط الأمامية في المجال الطبي، وفقا لوسائل إعلام صينية رسمية.

وأعلنت السلطات الصحية الصينية في وقت سابق ارتفاع حصيلة الوفيات بفيروس كورونا المستجد داخل البلاد إلى 3136 مصاب وذلك بعد تسجيل 17 حالة وفاة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، بينما تجاوزت الإصابات المؤكدة إلى 80 ألف و754 حالة وشفاء نحو 60 ألف مصاب بعد معالجتهم.

موضوعات تهمك:

أول ظهور لمحمد بن زايد بعد شائعة إصابته بفيروس كورونا

4 وصايا من دار الافتاء المصرية لمواجهة كورونا

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.