إغلاق المساجد في الجزائر بسبب كورونا

2020-03-17T12:50:00+02:00
العرب
17 مارس 2020آخر تحديث : الثلاثاء 17 مارس 2020 - 12:50 مساءً
إغلاق المساجد في الجزائر بسبب كورونا

أعلنت السلطات الجزائرية، اليوم الثلاثاء، إغلاق المساجد في الجزائر في جميع أنحاء البلاد، وذلك ضمن جهود السلطات في مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقالت تقارير إعلامية جزائرية أن وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي، قرر إغلاق المساجد في الجزائر ضمن عمليات مكافحة فيروس كورونا.

وأضاف الوزير الجزائري وفقا لما نقلت قناة النهار المحلية، أن لجنة الفتوى قررت تعليق الصلاة في المساجد سواء صلاة الجمعة أو صلوات الجماعة وإغلاق جميع المساجد في جميع أنحاء البلاد بسبب تفشي الفيروس القاتل.

وفي تصريحات تلفزيونية قال الوزير الجزائري ان لجنة الفتوى قررت تعليق صلاة الجمعة والجماعة وإغلاق جميع المساجد في كافة ولايات الوطن مع الإبقاء على شعيرة الآذان فقط.

وكانت الجزائر قد أعلنت في وقت سابق أمس الاثنين أنها ستعلق حركة النقل الجوي والبحري اعتبارا من يوم الخميس المقبل الموافق 19 مارس/ آّذار.

وأصدر الوزير الأول عبدالعزيز جراد أمس الاثنين تعليمات إلى وزارة النقل لتعليق الرحلات الجوية والبحرية من وإلى أوروبا مؤقتا، بدءا من يوم 19.

ووفقا للبيان الذي أصدرته الوزارة الأولى أن هذا ياتي كتطبيق لتعليمات رئيس الجمهورية عبدالمجيد تبون من أجل السيطرة على انتشار فيروس كورونا عبر التراب الوطني.

وأشار البيان إلى ان التعليق يعد استثنائيا وسيكون مصحوبا بعدد من الترتيبات لإجلاء المواطنين الجزائريين من البلدان المعنية وفقا للشروط والكيفيات التي ستحدد من قبل شركات النقل البحرية والجوية.

موضوعات تهمك:

قانون يقضي بالسجين على مصابي كورونا في الكويت

فيروس كورونا.. وصايا بالتفاؤل من الأزهر

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة