إطلاق نار في قيادة الأركان بدمشق.. انقلاب عسكري أم ثورة؟

2020-06-08T00:47:31+02:00
متابعات
7 يونيو 2020آخر تحديث : الإثنين 8 يونيو 2020 - 12:47 صباحًا
إطلاق نار في قيادة الأركان بدمشق.. انقلاب عسكري أم ثورة؟

ماذا وراء سحب الحرس الجمهوري من محيط القصر الجمهوري؟

أطل اليوم الإعلامي إيدي كوهين بخبر أثار جدل واسع وارباك في صفوف السوريين من خلال إعلانه في تغريدة على موقع تويتر قال فيها” روسيا أجبرت الحرس الجمهوري على الانسحاب من محيط قصر المهاجرين الذي يعيش فيه بشار الأسد رئيس النظام السوري

وكشف كوهين في تغريده له على حسابه بموقع توتير قال فيها أن روسيا انقلبت على بشار الأسد لرفضه الخروج وإعلان استقالته كما كان مقررا لها أمس 6 حزيران /يونيو 2020

وأضاف كوهين إن نظام الأسد استدعى قوات خاصة من معسكر الدريج بعد أن انسحب الحرس الجمهوري من محيط القصر الجمهوري.

وتابع كوهين قوله فيما وصفه خبر عاجل “أن هناك تبادل لإطلاق نار داخل مقر قيادة الأركان التابعة لجيش النظام في العاصمة دمشق.

وفي ذات السياق ذكرت قناة الحرة في تقرير لها أن سقوط النظام بات وشيكا ولن يستطع تحمل تبعات قانون قيصر ولاشك أن الواقع الاقتصادي في البلاد سيشهد ترديا على مختلف الصعد.

السويداء حراك ومطالبة باسقاط الأسد

هذا وقد شهدت مناطق الجنوب السوري مظاهرات حاشدة طالبا بإسقاط النظام ورحيل بشار الأسد وبث ناشطون على مواقع التواصل مشاهد مباشرة من مدينة السويداء لمظاهرات اليوم وهي تنادي برحيل بشار واسقاط الحكومة والنظام …

الإخبارية السورية: يالله ارحل يابشار!

فيما نقلت الإخبارية السورية مشاهد للمظاهرات قالت أنها لمواطنين من السويداء فرحين بنهاية وباء كورونا وانتهاء الحظر على الناس وإلغاء منع التجول .. لكنها لم تستطع أن تخفي حقيقة الأمر لاحقا عندما حاولت أن ترصد ما يجري في بث مباشر ما لبثت أن قطعته عندما وصل إلى الأسماع عبر النقل أصوات تطالب برحيل رأس النظام (يالله ارحل يابشار) .. هذا وقد تناقل ناشطون أخبار عن مظاهرات في محيط دمشق واللاذقية وحمص لم تستطع الساعة 25 التأكد من صحة هذه الأنباء من مصادر مستقلة.

وتأتي هذه التحركات على وقع بدأ تطبيق قانون قيصر وتردي الواقع الاقتصادي في البلاد حيث تجاوز الدولار الواحد عتبة الثلاثة آلاف ليرة في بعض المناطق.

وفي ذات السياق تناقلت بعض الصفحات دعوات للتظاهر يوم الخميس القادم رصدتها الساعة 25 قالوا فيها ندعو أحرار مدينة اللاذقية بكافة مكوناتهم وتوجهاتهم للتظاهر السلمة ضد بشار وعصابته التي نهبت سوريا ودمرت أرضها وسرقت شعبها .. المكان ساحة الشيخ ضاهر /اللاذقية / الساعة السادسة مساءا يوم الخميس 11/6/2020 وختمت الدعوة بهاشتاغ #نازلين.

موضوعات تهمك:

هاشم الأتاسي أبو الدستور وثاني روؤساء سوريا

الحراك المطلبي في السويداء هل هو شرارة ثورة؟

فصيل محلي بالسويداء يجري عملية تبادل أسرى مع أفرع الأمن

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.