إضراب مصريين عن الطعام في مركز إيواء بالكويت وتعليق الخارجية المصرية

2020-04-20T11:56:41+02:00
العرب
20 أبريل 2020آخر تحديث : الإثنين 20 أبريل 2020 - 11:56 صباحًا
إضراب مصريين عن الطعام في مركز إيواء بالكويت وتعليق الخارجية المصرية

أصدرت وزارة الخارجية المصرية، تعليقا على إضراب مصريين عن الطعام في مركز إيواء بالكويت وذلك بسبب رغبتهم في العودة إلى أرض الوطن، والذي انتشر وفقا لمقطع فيديو منتشر.

وأعلن تقارير صحفية نشرت الفيديو، إضراب مصريين عن الطعام في مركز إيواء بالكويت وذلك في ظل رغبتهم في العودة إلى أرض الوطن.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، أحمد حافظ، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامجه الحكاية الذي يبث عبر قناة إم بي سي مصر، أن هناك إدراكا لكل من تقطعت بهم السبل في الخارج وهناك تواصل دائم مع السلطات الكويتية من أجل إعادتهم إلى أرض الوطن.

وأضاف أن دولة الكويت تعتبر من أكثر الدول التي تم تسيير رحلات لها حيث تم تسيير 6 رحلات من أجل إعادة المصريين منها.

وأكد المستشار أحمد حافظ أن مراكز الإيواء تضم الكثير من مخالفي الإقامات خلال سنوات عدة وستتم إعادتهم تدريجيا خلال المرحلة المقبلة، مشيرا إلى أن الأولوية ستكون للأطفال والنساء البالغ عددهم 270 فردا، وأكد أن الجانب الكويتي وفر الخدمات والإعاشة للمواطنين الذين توافدوا على مراكز الإيواء.

ونشر المصريون في مراكز الإيواء بالكويت مقاطع فيديو تم بثها عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي وصفحات خاصة بالمصريين بالكويت نقلت عنها مواقع إخبارية تظهر المصريون يشكون سوء الأوضاع المعيشية التي يعانون منها ما دفعهم للاحتجاج والإضراب عن الطعام، حيث لا يجدون وسائل المعيشة داخل المدارس التي خصصتها دولة الكويت كمراكز إيواء لهم.

وسيرت مصر رحلات استثنائية للكويت لإجلاء العالقين من مواطنيها وذلك بعد قرارات حظر الطيران ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة الفيروس.

موضوعات تهمك:

أمير الكويت يوجه كلمة للمواطنين بعد بدء إجلاء المواطنين

إشعال عمارة موبوءة بفيروس كورونا بالكويت

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.