إصابة 3 أشخاص في الكويت بفيروس كورونا الجديد

2020-03-14T01:09:31+02:00
غير مصنفكورونا
24 فبراير 2020آخر تحديث : السبت 14 مارس 2020 - 1:09 صباحًا
إصابة 3 أشخاص في الكويت بفيروس كورونا الجديد

أعلنت وزارة الصحة الكويتية، اليوم الاثنين، أن الفحوصات الأولية التي أجريت على القادمين من مدينة مشهد الإيرانية أسفرت عن اكتشاف إصابة 3 أشخاص في الكويت بفيروس كورونا الجديد حيث أن النتائج تؤكد إصابتهم بالفيروس المستجد.

وقالت وزارة الصحة في بيان لها، أن الحالة الأولى التي أؤكدت إصابتها هي لمواطن كويتي يبلغ من العمر 53 عاما، بينما الحالة الثانية هي لمواطن سعودي يبلغ عمره 61 عاما، مشيرة إلى أن الحالة الصحية للمصابين الاثنين حتى الآن طبيعية ولم تظهر عليهما أعراض المرض، أما الحالة الثالثة فهي لغير محددي الجنسية ويبلغ من العمر 21 عاما.

وشددت الوزارة على تأكد إصابة 3 أشخاص في الكويت بفيروس كورونا الجديد من جنسيات مختلفة من بينهم كويتي.

وأضافت الوزارة وفقا لوكالة الأنباء الكويتية الرسمية “كونا”، أن هناك بوادر أولية لهور أعراض المرض حيث أن جميع الحالات الثلاث، وضعوا تحت الملاحظة المستمرة من قبل الهيئة الطبية، مؤكدة ان الوزارة تعمل بالتنسيق مع الهيئات والجهات المعنية في الدولة لاتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة والضرورية وفقا لتوصيات علمية وشروط ومعايير تم اعتمادها من منظمة الصحة العالمية.

وأوضح البيان الذي أصدرته الوزارة أن وزارة الصحة قامت بعمل مسح للكشف عن فيروس كورونا باستخدام الكواشف الفيروسية المعتمدة من أجل الكشف عن الإصابة بالفيروس.

يذكر أن دولة الكويت قامت بعملية إجلاء لمواطنيها الموجودين في دولة إيران وذلك بعدما تفشى فيها الفيروس وأصاب العشرات.

وأشارت السلطات الكويتية إلى أنه تم إجلاء 800 مواطني كويتي على 6 دفعات حتى مساء أمس.

وقررت السلطات الكويتية منع دخول المواطنين الصينيين والإيرانيين إلى أراضيها، وذلك بعد اكتشاف حالات إصابة بفيروس كورونا كما قررت وقف الرحلات الجوية القادمة والمغادرة إلى إيران.

موضوعات تهمك:

حصيلة جديدة لضحايا فيروس كورونا الجديد

تكتم على فيروس كورونا في سوريا؟

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة