إصابة 12 مصري بفيروس كورونا الجديد في مصر

2020-03-14T01:05:52+02:00
العربكورونا
6 مارس 2020آخر تحديث : السبت 14 مارس 2020 - 1:05 صباحًا
إصابة 12 مصري بفيروس كورونا الجديد في مصر

أعلنت وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، إصابة 12 مصري بفيروس كورونا الجديد في مصر وذلك على متن باخرة نيلية قادمة من محافظة أسوان إلى محافظة الأقصر.

وأكدت الوزارة إصابة 12 مصري بفيروس كورونا الجديد بسبب سائحة.

وقال مستشار وزيرة الصحة للإعلام والمتحدث باسم الوزارة أنه كان على متن الباخرة سائحة تايوانية من أصل أمريكي وبعد عودتهم إلى بلادهم ووردت معلومات من منظمة الصحة العالمية واللوائح الصحية الدولية باكتشاف إصابتها بفيروس كورونا.

وأشارت المنظمة في تقرير لها، أن الحالة الأساسية التي تسبب في عدوى الحالات التي تم اكتشافها مشيرا إلى أنه على الفور قامت وزارة الصحة والسكان باتخاذ الإجراءات اللازمة الوقائية والاحترازية حيال المخالطين للحالة وعمل الفحوصات اللازمة.

من جهته أكد مجاهد أنه تمت متابعة الحالة الصحية لجميع المخالطين للسائحة التايونية والمتواجدين معها على متن الباخرة خلال أسبوعين اثنين ولم تظهر عليهم أي أعراض لافتا إلى أنه تم إجراء التحاليل اللازمة لهم وفي نهاية فترة الحجر الصحي ثبت وجود 12 حالة إيجابية مصابة بالفيروس الجديد من المصيين العاملين على الباخرة دون ظهور أي أعراض.

وأوضح مجاهد أنه جرى تحويل الحالات الإيجابية إلى المستشفى المخصصة للعزل كما أن باقي الحالات المخالطة والتي جاري إخضاعها للحجر الصحي لمدة أسبوعين وهي فترة الحضانة الخاصة بالمرض لمتابعة حالتهم الصحية والاطمئنان عليهم.

يذكر أن بهذا العدد يكون عدد المصابين بالفيروس في مصر بلغوا 15 شخصا مصابا بالفيروس.

موضوعات تهمك:

محمد بن زايد يصيب الكورونا

وفاة دبلوماسي إيراني بفيروس كورونا

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة