إصابة رضيع الإسكندرية بفيروس كورونا القديم

2020-03-14T01:12:51+02:00
العربكورونا
28 يناير 2020آخر تحديث : السبت 14 مارس 2020 - 1:12 صباحًا
إصابة رضيع الإسكندرية بفيروس كورونا القديم

أصدرت مديرية الشؤون الصحية في محافظة الإسكندرية بمصر، بيانا أكدت في إصابة رضيع الإسكندرية بفيروس كورونا القديم وليس الجديد.

وقالت مديرية الشؤون الصحية في المحافظة المصرية، أن إصابة رضيع الإسكندرية بفيروس كورونا القديم يعد عاديا حيث أنه ليس الفيروس الجديد القاتل.

وقالت المديرية في بيان لها، أن العدوى المصاب بها الطفل هي أحد شكال فيروس كورونا الشائعة والمعروف علاجها والتي اكتشفت في ستينيات القرن الماضي، مشيرا إلى أنها أحد أنواع النزلات العادية من البرد.

وأوضح أن الرضيع أنه تم إدخال الرضيع إلى المستشفى الخاصة يوم 21 من الشهر الجاري ويجري علاجه، وأوضحت التحاليل أن الفيروس المصاب به الطفل، هو كورونا من النوع “oc43” والذي من أعراضه السعال والرشح وارتفاع درجات الحرارة.

وأكد وكيل وزارة الصحة في الإسكندرية أن الطفل المصاب لم يغادر البلاد منذ مولده كما لم يتصل بأي من الأشخاص القادمين من مناطق ظهر فيها الفيروس.

وكانت مصر قد نفت اليوم إصابة أو وفاة أي مصري بالفيروس الجديد حيث انه تم نفي وفاة أي شخص وفق التقارير التي تتحدث عن وفاة مصري بالصين بسبب المرض.

ويعد المرض الجديد من سلالة فيروس كورونا والذي يتسب في سعال وحمى وأعراض برد عادية إلا انه قد يصيب بالتهاب رئوي وفشل كلوي ويصل إلى الوفاة.

وتسبب المرض حتى الآن وفاة أكثر من 100 شخص في الصين، كما انتشر في عدة دول أبرزها فرنسا والولايات المتحدة وتايوان واليابان وكوريا الجنوبية وغيرها.

موضوعات تهمك:

حقيقة وفاة مصري بسبب فيروس كورونا

ارتفاع حصيلة ضحايا فيروس كورونا الجديد

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة