إسبانيا تفرج عن أطفالها بعد حظر دام 5 أسابيع

كورونا
19 أبريل 2020آخر تحديث : الأحد 19 أبريل 2020 - 5:21 مساءً
إسبانيا تفرج عن أطفالها بعد حظر دام 5 أسابيع

بعدما نادت عمدة برشلونة أدا كولو خلال الأيام الماضية بضرورة السماح للأطفال بالتريض حفاظًا على سلامتهم النفسية والجسدية، قرر رئيس الوزراء بيدرو سانشيز التخفيف من إجراءات الحجر المتبعة في البلاد منذ 14 مارس.

وقال رئيس الوزارء أنه “يتعين إخراج الأطفال للهواء النقي حفاظًا عليهم”، مقررًا أن هذه الإجراءات ستتم ابتداءً من يوم 27 إبريل.

وكانت المنظمات المعنية بحقوق الطفل في البلاد قد طالبت الحكومة تخفيف قيود الحجر على الأطفال ما دون الـ 11 سنة، حيث يعيش معظم المواطنين في منازل لا تتعدى مساحتها 50 مترًا.

وكانت إسبانيا قد شهدت إنفجار في عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، حيث وصل عدد المصابين إلى 196 ألف إصابة، بينما توفي ما يقارب الـ 20 ألف حالة.

وقال رئيس الوزراء أن بلاده قد تجاوزت ذروة انتشار الفيروس، إلا إنه طالب بمد فترة الحظر حتى تتمكن البلاد من تجاوز تلك الأزمة بالكامل.

الجدير بالذكر أن فيروس كورونا قد ضرب العالم منذ 4 أشهر، أصاب حتى الآن نحو 2 مليونو355 ألف إنسان حول العالم، كما توفي على إثره 162 ألف ضحية. تتربع أمريكا على قائمة أكبر الإصابات في العالم بنحو 735 ألف إصابة، تليها إسبانيا بنحو 196 ألف إصابة، يأتي بعدهما إيطاليا بعدد 176 ألف إصابة. في حين يقف تعداد الإصابات لدى الصين، الدولة التي نشأ بها الفيروس عند 83 ألف و800 إصابة.

اقرأ أيضًا:

13 دولة بعيدة عن الكورونا حتى الآن

أول اختبار لإكتشاف إصابات كورونا عبر الإنترنت

حجر صحي على مخيم لاجئين في اليونان

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.