إذاعة مدرسية مميزة ورائعة عن إفشاء السلام بين الناس

تعليم
21 فبراير 2020آخر تحديث : منذ 8 أشهر
إذاعة مدرسية مميزة ورائعة عن إفشاء السلام بين الناس

إذاعة مدرسية مميزة ورائعة عن إفشاء السلام بين الناس. فى هذا المقال سوف نتعرف على الإذاعة المدرسية بعنوان إفشاء السلام بين الناس. هذه الإذاعة المدرسية تحتوي على جميع الفقرات من آيات قرآنية وحديث شريف وحكمة وغيرها وجميعها تتضمن موضوع واحد ألا وهو إفشاء السلام بين الناس.

إذاعة مدرسية مميزة ورائعة عن إفشاء السلام بين الناس
إذاعة مدرسية مميزة ورائعة عن إفشاء السلام بين الناس

مقدمة الإذاعة المدرسية عن إفشاء السلام بين الناس

بسم الله الرحمن الرحيم السيد الفاضل مدير المدرسة/……… أساتذتي الأفاضل/……..أخواني الطلاب/…… مع صباح يوم جديد ملئ بالأمل والتفاؤل ومع يوم جديد حافل بالعلم النافع. يسر الإذاعة المدرسية اليوم أن تقدم فقراتها اليوم عن موضوع غاية فى الأهمية ألا وهو إفشاء السلام بين الناس.

قال الله تعالى فى كتابه الكريم { وَإِذَا قُرِئَ الْقُرْآنُ فَاسْتَمِعُوا لَهُ وَأَنْصِتُوا لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ}، لذا خير ما نبدأ به إذاعتنا الصباحية هو آيات من القرآن الكريم ومع الطالب/……………

خير الهدى هدى النبى صلى الله عليه وسلم ومعكم الآن الحديث الشريف مع الطالب/………….

” ومن يؤتى الحكمة فقد أوتي خيراً كثيراً ” والآن مع الحكمة والطالب/……………….

ومع السيد مدير المدرسة/………….. وكلمة الصباح ليحدثكم عن إفشاء السلام بين الناس.

القرآن الكريم عن إفشاء السلام بين الناس في الإذاعة المدرسية

قال الله تعالى: { مَّن يَشْفَعْ شَفَاعَةً حَسَنَةً يَكُن لَّهُ نَصِيبٌ مِّنْهَا وَمَن يَشْفَعْ شَفَاعَةً سَيِّئَةً يَكُن لَّهُ كِفْلٌ مِّنْهَا وَكَانَ اللّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ مُّقِيتاً {85} وَإِذَا حُيِّيْتُم بِتَحِيَّةٍ فَحَيُّواْ بِأَحْسَنَ مِنْهَا أَوْ رُدُّوهَا إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ حَسِيباً {86}‏ اللّهُ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ لَيَجْمَعَنَّكُمْ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ لاَ رَيْبَ فِيهِ وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللّهِ حَدِيثاً {87} }.

الحديث الشريف عن إفشاء السلام بين الناس في الإذاعة المدرسية

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ” لَا تَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ حَتَّى تُؤْمِنُوا وَلَا تُؤْمِنُوا حَتَّى تَحَابُّوا أَوَلَا أَدُلُّكُمْ عَلَى شَيْءٍ إِذَا فَعَلْتُمُوهُ تَحَابَبْتُمْ أَفْشُوا السَّلَامَ بَيْنَكُمْ “.

الحكمة عن إفشاء السلام بين الناس

“المتكبر كالواقف على الجبل يرى الناس صغاراً ويرونه صغيراً”.

إذاعة مدرسية مميزة ورائعة عن إفشاء السلام بين الناس
إذاعة مدرسية مميزة ورائعة عن إفشاء السلام بين الناس

خاتمة الإذاعة المدرسية

وفى ختام إذاعتنا المدرسية اليوم نشتاق إلى لقائكم غدا إن شاء الله. وندعو الله لكم بالنجاح والتوفيق والى لقاء آخر قريب. و من سلك طريقاً يبتغي به علما سهل الله له به طريقاً إلى الجنة، بلغنا الله وإياكم ما نتمناه من خيري الدنيا والآخرة. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

موضوعات تهمك:

إذاعة مدرسية كاملة الفقرات عن الإرهاب ونبذ العنف

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة