إذاعة مدرسية عن يوم المعلم تبهر المعلمين

تعليم
17 فبراير 2020آخر تحديث : الأحد 16 فبراير 2020 - 3:59 مساءً
إذاعة مدرسية عن يوم المعلم تبهر المعلمين

إذاعة مدرسية عن يوم المعلم تبهر المعلمين، يمكنا من خلال المقال التالي تقديم فقرات الإذاعة المدرسية بخصوص يوم المعلم، وسوف نتعرف على الفقرات التي تحتوي عليها الإذاعة المدرسية والتي أهمها فقرة القرآن الكريم وفقرة الحديث الشريف ثم تليها فقرة الحكمة ثم النصيحة التي تقدم للطلاب وفقرات للتسلية.

مقدمة الاذاعة المدرسية في يوم المعلم

  • الحمد لله ما غرد بلبل وصدح، وما اهتدى قلب وانشرح ، وما عم فينا سرور وفرح، الحمد لله ما ارتفع نور الحق وظهر، وما تراجع الباطل وتقهقر، وما سال نبع ماءٍ وتفجر ، وما طلع صبح وأسفر ، وصلاةٌ وسلاماٌ طيبين مباركين على النبي المطهر صاحب الوجه الأنور، والجبين الأزهر ، ما سار سفينٌ للحق وأبحر ، وما على نجمٌ في السماءِ وأبهر ، وعلى آله وصحبه خير أهلٌ ومعشر، صلاة وسلاماًَ إلى يوم البعث و المحشر، فأما بعـــــــــــــــــد مديرتي الفاضلة معلماتي الجليلات زميلاتي الطالبات ســـــــلامُ اللهُ يسرى ما أقيمت صــــــلاةٌ من عبادٍ خاشعينَا ، وما جادت بماء المزنِ سحبٌ سقا الأشجارَ والزرعَ الـدفينَا ، ســـــــلامٌ عـــــاطرٌ وله أريــــــــجٌ من الأعماقِ يعـبـقُ ياســـمــيــنا ، ســـــــلامُ الِله نهديهِ إليكــــــم مع الإشفاقِ ممـزوجـاًَ حنـينـاَ.

معكم الان فقرة القرآن الكريم

  • اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ(1)خَلَقَ الْإِنسَانَ مِنْ عَلَقٍ(2)اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ(3) الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ(4)عَلَّمَ الْإِنسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ(5)كَلَّا إِنَّ الْإِنسَانَ لَيَطْغَى (6) أَن رَّآهُ اسْتَغْنَى (7) إِنَّ إِلَى رَبِّكَ الرُّجْعَى (8) أَرَأَيْتَ الَّذِي يَنْهَى(9)عَبْدًا إِذَا صَلَّى(10)أَرَأَيْتَ إِن كَانَ عَلَى الْهُدَى(11) أوْ أَمَرَ بِالتَّقْوَى (12) أَرَأَيْتَ إِن كَذَّبَ وَتَوَلَّى(13)أَلَمْ يَعْلَمْ بِأَنَّ اللَّهَ يَرَى(14)كَلَّا لَئِن لَّمْ يَنتَهِ لَنَسْفَعًا بِالنَّاصِيَةِ(15)نَاصِيَةٍ كَاذِبَةٍ خَاطِئَةٍ (16) فَلْيَدْعُ نَادِيَه (17) سَنَدْعُ الزَّبَانِيَةَ(18)كَلَّا لَا تُطِعْهُ وَاسْجُدْ وَاقْتَرِبْ(19).

فقرة الحديث الشريف

  • عن أبي أمامة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (فضل العالم على العابد كفضلي على أدناكم ) ثم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن الله وملائكته وأهل السموات والأرض حتى النملة في جحرها وحتى الحوت ليصلون على معلمي الناس الخير) رواه الترمذي وقال حديث حسن .

فقرة الحكمـــــة

  • علم المنافق في قوله وعلم المؤمن في عمله

فقرة النصيحة

  • إن المعلم دائما ما يعمل من اجل ان يرفع مستوى الطلبة في التحصيل لذا عليك ان لا تتردد في أن تسأله في اي شئ يصعب عليك.

فقرة الشعــــــــــر

  • قــــم للمعلــــم وفـــه التبجيـــلا
  • كاد المعلم أن يكون رسولا
  • أعلمت أشرف أو أجل من الذي
  • يبني وينشئ أنفســاً وعقولا

 فقرة هل تعلــــــــم

  1. هل تعلم انه ان كانت علاقتك كطالب مع معلمك جيدة في هذه الحالة سيمنحك معلمك الثقة، والاحترام الكبير.
  2. هل تعلم ان الفرس الأولى التي ملكها نبينا محمد صلى الله عليه وسلم سميت بالسكب.
  3. هل تعلم ان بغداد هي العاصمة الأولى للخلافة العباسية.
  4. هل تعلم ان سرعه الضوء أكبر من سرعة الصوت.
  5. هل تعلم ان اكثر المهن سموا هي مهنة التدريس، وهي من المهن التي تعمل على الاصلاح في المجتمعات كما أنها تعمل على التنشئة الجيدة والسليمة للاطفال، وبناء جيل قادر على الإبداع.
  6. هل تعلم ان العديد من الطلاب والطالبات يعملون دائما على الاقتداء في التصرفات والافعال بمعلميهم
  7. هل تعلم أن أي معلم مجتهد جاد في عمله محبب لجميع الطلاب والطالبات.
  8. هل تعلم ان السر الأول لنجاح الطلاب وتفوقهم الدراسي هو الربط الجيد بين التلاميذ، والمعلمين.
  9. هل تعلم أن الأدب والتربية والتنشئة الصحيحة للطلاب أفضل من العلم في حد ذاته.
إذاعة مدرسية عن يوم المعلم تبهر المعلمين
إذاعة مدرسية عن يوم المعلم تبهر المعلمين

حقوق المعلم على الطلاب

  • هناك العديد من الحقوق للمعلمين على طلابهم أهم هذه الحقوق استئذان المعلم ان رغب الطالب في الدخول والخروج من الفصل في أي وقت.
  • كما ان حق المعلم على التلاميذ رد السلام باحترام والوقوف له تعظيما وتبجيلا، كما عليه ايضا الإنصات الجيد له وقت الشرح.
  • الوجبات المنزلية من الضروري على الطلاب ان يؤديها جيدا، وعليهم ان لا ينادون للمعلم باسمه على الإطلاق بل لا يفارق ألسنتهم عند النداء عليه الا يا استاذ.
  • اهم الحقوق المعلم على الطلاب أن لا يجادله علي الاطلاق في اي شئ، كما أنهم عليهم الاحترام لمعلميهم.

مقدمة حفل عن يوم المعلم

  • بيد العرفان أخط أحرفي، وبحبر الوفاء أكتب كلماتي وأسجل أسطر شكر وفاء وامتنان معلماتي اللاتي كن ولا زلن النبراس الذي أخذت منه شعلة تنير دربي، ومن صميم وجداني أقول قرن عيناً واطمئنان قلباً وارضن سدولاً فقد بدأ غرسكم بالنضوج فأنا زهرة سقتها أياديكم الحانية أنار الله قلوبكم بنور فأنتن صاحبات القلب النقي والكلمة الطيبة.

كلمة صباحية قصيرة تقال في يوم المعلم

  • ذكر الله تعالى العديد من الصفات للعلماء، قدرهم فقال الله تعالي بسم الله الرحمن الرحيم ( يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ)  صدق الله العظيم.
  • كما قال الله تعالى في كتابه العزيز للتاكيد علي ان العلماء، وأهل العلم هم خير البرية بسم الله الرحمن الرحيم ( إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاءُ ) صدق الله العظيم.
  • العديد من الطلاب لا يتذكرون القدر الحقيقي للمعلمين، وان المعلم قد أهدر حياته في سبيل الطلبة، كما أنه له فضل كبير عليهم هم لا يمكنهم تقدير هذا الفضل ابدا مهما فعلو تجاهه، فالمعلم هو الرجل الذي يعمل ويساهم كثيرا من أجل نشر العلم، ونشر السلام في المجتمع كما قال أحمد شوقي قــــم للمعلــــم وفـــه التبجيـــلا .. كاد المعلم أن يكون رسولا.
  • كما أوصانا رسولنا صلى الله عليه وسلم بالرفع من مرتبه، و قدر وشان المعلم، وقال ( خيركم من تعلم القرآن وعلمه ).
  • جميع الرجال النافعين في المجتمع سواء الاطباء او المهندسين والضباط، والإعلاميين هم مدينون دائما لمدرسيهم، ويرجعون الفضل الاول في توصيلهم لهذه المكانه اللي من علموهم لذا علينا احترام معلمينا، و اعطائهم قدرهم كما يجب ان يكون مع عدم نسيان أفضالهم علينا او انكارها في اي يوم من الايام.
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة