إحباط عمل إرهابي بالأردن والمخابرات تكشف التفاصيل

2020-06-07T13:44:05+02:00
غير مصنف
7 يونيو 2020آخر تحديث : الأحد 7 يونيو 2020 - 1:44 مساءً
إحباط عمل إرهابي بالأردن والمخابرات تكشف التفاصيل

أعلنت المخابرات الأردنية العامة اليوم الأحد، إحباط عمل إرهابي بالأردن وذلك من خلال تفكيك شبكة خططت لاستهداف كوادر في مركز إمني بمحافظة إربد باستخدام السلاح الناري، وتم اعتقالهم جميعا في شهير فبراير/ شباط الماضي، بينما تم اعتقال متهما ثالثا لم يبلغ عن المخطط بالرغم من معرفته بالأمر.

جاء ذلك بحسب ما نشرت صحيفة الرأي الأردنية في تقرير لها اليوم.

وذكرت الصحيفة أن المخابرات الأردنية العامة تمكنت من إحباط عمل إرهابي بالأردن بمحافظة إربد على وجه التحديد.

ووفقا للصحيفة، فإن المتهمين الثلاثة حاولوا الانضمام لتنظيم داعش الإرهابي بمنطقة سيناء المصرية إلا أن محاولتهم باءت بالفشل، وذلك بعدما أبلغهم العنصر الداعشي في سيناء أن الطريق غير آمن.

وأوضحت الصحيفة أن أحد المتهمين كان على اتصال بالعنصر الإرهابي في سيناء المصرية، بينما تم تأجيل الانضمام لوقت لاحق، مشيرة إلى أن أحدهم تابع اصدارات تنظيم داعش التي تحث على القيام بعمليات عسكرية في بلده، أصبحت لديه رغبة في تنفيذ عمل إرهابي في البلاد.

وأشارت إلى أنه عرض فكرته على المتهم الأول الذي وافق بشدة في حين رفض الثالث تنفيذ العمل الإرهابي في الأردني وفضل أن ينتقل للانضمام لعناصر التنظيم والقتال في صفوفه.

ولفتت إلى أن المتهمين الأول والثاني عملا على تنفيذ مخطط إرهابي باستهداف مركز أمني في إربد الشمالية.

واتهم الثلاثة بتهم الترويج لأفكار جماعة إرهابية ومحاولة الانضمام إليها، بينما اتهم اثنان منهم بصناعة مؤامرة أرادوا من ورائها القيام بأعمال إرهابية بينما واجه الثالث تهمة عدم الإبلاغ عن معلومات ذات صلة بنشاط إرهابي بعد اطلاعه عليها.

وفي لائحة الاتهام فإن المتهمين الثلاثة من سكان محافظة إربد، ويربط المتهم الثالث بالمتهم الأول والثاني صداقة، وبعد ظهور التنظيم عام 2014 اهتم بمتابعة إصدارته والعمل على الالتحاق بالإرهابيين.

وتابعة الصحيفة قائلة أن المخابرات العامة تمكنت من إحباط عملين إرهابيين من أجل استهداف مبنى المخابرات في مدينة الزرقاء شمال شرقي العاصمة عمان باستخدام مواد متفجرة من أجل قتل أكبر عدد ممكن من المتواجدين بالمقر، والعمل الثاني خطط لاستهداف دورياتها الثابتة وقتل الطواقم فيها بالأسلحة النارية..

موضوعات تهمك:

ولي العهد الأردني يجري اتصالا مع أحد العمال.. فيديو

الأردن يفتح المساجد والكنائس بعد إغلاقها بسبب كورونا 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.