أين تقع أكبر حدائق حيوانات في العالم؟

shouruk259 سبتمبر 2018آخر تحديث :
أكبر حدائق حيوانات

المحتويات

أين تقع أكبر حدائق حيوانات في العالم؟

أين تقع أكبر حدائق حيوانات في العالم؟ :الكثير ممن يريدون السفر بصحبة عائلاتهم واطفالهم يفضلون إلى الذهاب إلى اماكن يحبها اطفالهم ولا شىء افضل من رؤية الحيوانات يعد امراً جاذباً للأطفال، فالأطفال دائماً ما يرغبون في التعرف عن قرب عن الحيوانات وتظل زيارة حديقة الحيوانات عالقة في أذهانهم طوال العمر، فلعلك عزيزي القارىء تذكر ذاك اليوم الذي ذهبت فيه مع مدرستك في رحلة لحديقة الحيوانات، فأنا مثلاً لا انسى أبداً ذكرياتي مع هذه الرحلة، لكن هل تعرف اين تقع اكبر حديقة حيوانات في العالم، دعني خلال السطور القادمة أعرفك على بعض أكبر حدائق الحيوانات في العالم وبعض المعلومات عنها وأين تقع.

أكبر حدائق حيوانات في العالم

1- حديقة حيوان تورنتو

وتعد حديقة الحيوانات التي تقع بتورنتو هي أكبر حديقة حيوانات في العالم حيث تصل مساحتها إلى 710 فدان وتم افتتاحها عام 1974، وتضم نحو 491 نوع مختلف من الحيوانات، وتضم اكثر من 5000 حيوان.

2- حديقة حيوان كولمبوس

وتعد حديقة حيوانات كولومبوس واحدة من أكبر حدائق حيوانات في العالم وتقع في شمال أوهايو وهي حديقة حيوانات غير مربحة وتضم نحو 793 نوع من الحيوانات وتبلغ مساحتها نحو 580 فدان وتستقبل أكثر من 2ونصف مليون زائر سنوياً، وهي موطن لنحو 9 ألاف حيوان.

3- حديقة حيوان برونكس

وتعد حديقة حيوان برونكس واحدة من أكبر وأجمل وأهم حدائق الحيوانات في العالم وتقع في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، وتبلغ مساحتها نحو 265 فدان ، كما تضم نحو 650 نوع مختلف من الحيوانات، وهي كانت تعد غابة استوائية تم صنعها واعدادها لاستقبال الحيوانات ويعيش بها نحو أكثر من 4000 حيوان.

4- حديقة حيوان بكين

وتعد حديقة حيوان بكين والتي تقع في الجمهورية الصينية الشعبية واحدة من أكبر حدائق حيوانات في العالم ، وتبلغ مساحتها نحو 219 فدان ويرجع تاريخ انشائها لعام 1906، وتضم نحو 950 نوع من الحيوانات المختلفة منها 450 نوع من الحيوانات البرية و500 نوع من الحيوانات البحرية وتحتوي على مجموعة من الحيوانات النادرة كالباندا العملاقة.

5- حدائق الحيوان الوطنية بجنوب أفريقيا

وتعد حدائق الحيوان الوطنية والتي تقع بدولة جنوب أفريقيا واحدة من أكبر حدائق الحيوان في العالم، حيث تبلغ مساحتها نحو 210 فدان وتضم نحو 705 نوع من الحيوانات ويرجع تاريخ افتتاحها لعام 1899، وبها اكثر من 9000 حيوان، كما تستقبل نحو اكثر من 600 ألف زائر سنوياً.

6- حديقة أوماها هنري دورلي

وتعد هذه الحديقة واحدة من أفضل وأكبر حدائق الحيوانات في العالم وتقع في ولاية نبراسكا في الولايات المتحدة الأمريكية وتبلغ مساحتها نحو 130 فدان، وتحتوي على 962 نوع مختلف من الحيوانات وهي رائدة من حيث مدى الاهتمام بالحيوانات ورعايتها واستقبلت نحو 25 مليون زائر.

7- حديقة حيوان سان دييغو

وتعد حديقة حيوان سان دييغو والتي تقع في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية ضمن أكبر حدائق حيوان في العالم حيث تصل مساحتها إلى نحو 100 فدان وتضم أكثر من 650 نوع من الحيوانات نها الباندا العملاقة ومأوى لنحو 3700 حيوان، ويرجع تاريخ افتتاح هذه الحديقة لعام 1916 ، وتشتهر الحديقة بأنها تمتلك أكبر عدد من حيوانات الكوالا المميز خارج دولة استراليا كما أنها تشتهر بأنها تسعى لجعل حياة الحيوان المتواجد بها أفضل.

8- حديقة حيوان برلين

وتعد حديقة حيوان برلين والتي تقع في ألمانيا واحدة من أكبر حدائق حيوانات في العالم حيث تبلغ مساحتها نحو 84 فدان وتحتوي على 1500 نوع مختلف من الحيوانات وتتضمن نحو 19500 حيوان وطائر وقد دمرت خلال الحرب العالمية الثانية لكن تم إعادة احيائها وهي من أكثر حدائق الحيوانات شعبية في العالم فهي تستقبل نحو أكثر من 3 مليون زائر سنويا وبها نحو 329 نوع مختلف من الطيور وتتميز بان بيت الطيور بها هو الأفضل في أوروبا، وجدير بالذكر أن تاريخ انشاء هذه الحديقة يرجع لعام 1844.

9- حديقة حيوان موسكو

وتعد حديقة حيوان موسكو في روسيا واحدة من أكبر حدائق الحيوان في العالم حيث تبلغ مساحتها نحو 53 فدان وتضم نحو 927 نوع من الحيوانات وتم افتتاحها عام 1874 ويعيش بها نحو 6000 حيوان.

10- حديقة حيوان لندن

وتعد حديقة حيوان لندن في المملكة البريطانية واحدة من أكبر حدائق حيوان في العالم وتبلغ مساحتها نحو 36 فدان بينما تضم نحو 755 نوع مختلف من الحيوانات، ويجع تاريخ انشائها لعام 1828وتضم الحديقة نحو 16000 حيوان يعيشون بها.

 

قد يعجبك ايضا:

10 من الاماكن السياحية في لندن بالممكلة المتحدة لا تفوت زيارتها

منع المحجبات من دخول المنتجعات السياحية فى لبنان

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة