أول وفاة بفيروس كورونا في المغرب

2020-03-14T01:03:53+02:00
العربكورونا
10 مارس 2020آخر تحديث : السبت 14 مارس 2020 - 1:03 صباحًا
أول وفاة بفيروس كورونا في المغرب

أعلنت تقارير صحفية مغربية، اليوم الثلاثاء، عن أول وفاة بفيروس كورونا في المغرب وذلك نتيجة المرض المعروف باسم “كوفيد 19” الذي يتسبب به القيروس القاتل.

وقال موقع هسبريس المغربي، أنه تم تسجيل أول وفاة بفيروس كورونا في المغرب وذلك في مدينة الدار البيضاء، بعد أن تم حجر الحالة صحيا لأيام.

وأضاف الموقع أن الحالة هي سيدة مغربية، تعد هي ثاني حالة إصابة بالفيروس في البلاد، مشيرا إلى أن السيدة وافتها المنية في تمام الساعة الثانية عشرة وخمسة واربعين دقيقة بالتوقيت المحلي للمغرب.

وأوضحت وزارة الصحة المغربية وفقا لما نقل الموقع المحلي أن السيدة تبلغ من العمر 89 عاما، والتي كانت تعاني من أمراض مزمنة على مستوى جهازها التنفسي والقلب والشرايين وأمراض أخرى.

وأشارت الوزارة إلى أنه على الرغم من التدخلات الطبية المكونة من اساتذة متخصصون في الأمراض التعفنية وعلم الفيروسات والإنعاش وتخصصات أخرى شاركت في العلاج إلا أن المريضة سلمت روحها إلى بارئها عز وجل على حد قول الموقع.

وانتشر فيروس كورونا مؤخرا في المغرب حيث تم الاعلان اليوم الثلاثاء عن ثالث حالة إصابة بالفيروس في البلاد.

وأشارت تقارير إلى أن الحالة الثالثة هي لسائح فرنسي وصل إلى مراكش يوم السبت الماضي، وظهرت على السائح الأعراض يوم الأحد وتم نقلها إلى المستشفى من أجل إجراء الفحوصات الطبية اللازمة وظهرت النتيجة إيجابية بالفيروس.

موضوعات تهمك:

تفاصيل إصابات فيروس كورونا في مصر

ارتفاع وفيات فيروس كورونا في فرنسا

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.