أول عربي يصاب بفيروس كورونا الجديد .. فيديو

2020-03-14T01:09:34+02:00
العربكورونامميزة
22 فبراير 2020آخر تحديث : السبت 14 مارس 2020 - 1:09 صباحًا
أول عربي يصاب بفيروس كورونا الجديد .. فيديو

تحدث أول عربي يصاب بفيروس كورونا الجديد عن تجربته بالإصابة، وهو مواطن فلسطيني من سكان قطاع غزة، تعرض لأيام من الحجر الصحي والعلاج.

وقال أبو ناموس وهو أول عربي يصاب بفيروس كورونا الجديد على قناة سكاي نيوز عربية قال فيها أن المرض هو السهل الممتنع ويكاد يشبه الإنفلونزا على حد قوله، مشيرا إلى العرب كلهم بخير في مدينة ووهان الصينية وأنه العربي الوحيد الذي أصيب بالفيروس بينما تعافى منه بشكل كامل.

وكان أبوناموس الفلسطيني أول عربي يصاب بالفيروس الذي انتشر بشكل واسع في إقليم هووبي وسط الصين وتسبب في وفاة المئات وإصابة عشرات الآلاف منذ شهر ديسمبر الماضي، وتسبب في وفاة أكثر من ألفي شخص وإصابة 80 ألف آخرين.

وعن المرض قال أبو ناموس أن الألم أكثر حدة من الانفلونزا وأكثرا ألما منه، كما أن هناك أعراض تصيب الشخص وتؤلمه وتشعره وكأن هناك يدا تخرج رئتيه من جسده على حد تعبيره.

وأشار إلى أن كورونا هو فيروس يمكنه تدمير الرئة بشكل كامل، حيث قال له ذلك أحد الأطباء المعالجين له في الصين، مشيرا إلى أن إصابته ظهرت في يوم 2 فبراير الماضي وصنفت ضمن الحالات الحرجة لكنها قابلة للتعافي اعتمادا على نظام الجهاز المناعي.

وعن شفاءه قال المواطن الفلسطيني المتعافى محمد أبو ناموس ان الإيمان بالله وحده هو الأهم من كل شئ والثقة الدائمة أما الأمر الآخر متعلق بالجهاز المناعي وتقوم المستشفى بتقديم أدوية مضادة للفيروسات وتفوي المناعة إلى جانب الفيتامينات وأدوية خاصة بالملاريا.

وأوضح أن الأطباء كانوا يقدمون لهم الدواء بشكل يومي بالإضافة إلى الفحص اليومي وأخذ صور الأشعة كل 3 أيام في الأسبوع، إلا أن حالته الآن تحسنت.

وقدم الرجل نصائح للجميع بأخذ الحيطة والحذر المناسبين كما دعاهم إلى الحفاظ على النظافة، والتوجه إلى المستشفى فورا في حالة الشعور بأي أعراض للإصابة بفيروس كورونا وعدم الاستسلام للمرض.

موضوعات تهمك:

ارتفاع حصيلة الضحايا بفيروس كورونا الجديد

منظمة الصحة العالمية ترسل وفدا إلى مركز انتشار كورونا

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة