أول حالة وفاة لمصرية بسبب فيروس كورونا

2020-03-14T01:03:47+02:00
العربكورونا
12 مارس 2020آخر تحديث : السبت 14 مارس 2020 - 1:03 صباحًا
أول حالة وفاة لمصرية بسبب فيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة المصرية مساء اليوم الخميس، عن أول حالة وفاة لمصرية بسبب فيروس كورونا موضحة تفاصيل الحالة.

وقالت الوزارة المصرية على لسان خالد مجاهد متحدث الوزارة الرسمي أن هناك أول حالة وفاة لمصرية بسبب فيروس كورونا وذلك كثاني الحالات في البلاد وأول حالة لمواطن مصري الجنسية.

وقال مجاهد في بيان له منذ قليل أن حالة الوفاة هي لسيدة مصرية تبلغ من العمر 60 عاما من محافظة الدقهلية وتم استقبالها وحجرها في مستشفى صدر المنصورة.

وأضاف أن السيدة وصلت إلى مستشفى الصدر بالمنصورة وهي تعاني من التهاب رئوي حاد صباح أمس الأربعاء، ودفع الأطباء لإجراء تحاليل لها بشأن فيروس كورونا المستجد في المحافظة وتبين أن العينة إيجابية وتم إيداعها في العزل الصحي بينما توفيت اليوم.

وكانت وزارة الصحة والسكان قد أعلنت عن تسجيل 13 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد في مصر ليرتفع عدد الإصابات في مصر إلى 80 حالة.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن ذلك يأتي ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تجريها الوزارة وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية مشيرا إلى أن الحالات من ضمنهم 10 مصريين و3 حالات أجانب من جنسيات مختلفة من بينهم حالة توفيت اليوم.

وأعلنت وزارة الصحة يوم الخميس عن شفاء 12 حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد من مستشفى العزل الطبي من إجمالي 27 حالة التي تحولت نتائج تحاليلها من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المسبب “كوفيد 19” وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية وتمام شفاءهم وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وبحسب البيانات الرسمية فإن عدد من تم شفائهم من أصل 80 مصابا هم 20 حالة تم شفائهم بشكل تام، بينما توفيت حالتان، ولا يزال 58 تحت الحجر الصحي.

موضوعات تهمك:

دولة الإمارات توجه طلبا لمواطنيها بشأن كورونا

ثلاثة حالات وفاة بفيروس كورونا في لبنان

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.