أول حالة وفاة بمرض كورونا الجديد

2020-03-14T01:12:56+02:00
كورونا
11 يناير 2020آخر تحديث : السبت 14 مارس 2020 - 1:12 صباحًا
أول حالة وفاة بمرض كورونا الجديد

أعلنت السلطات الصينية، اليوم السبت، عن أول حالة وفاة بمرض كورونا الجديد وذلك مما يثير الذعر من تفشي الأمراض الجديدة.

وقالت الصين أن أول حالة وفاة بمرض كورونا بينما تعالج شخصين اثنين من المرض نفسه وباقي الحالات مستقرة.

وأوضحت إدارة مدينة يوهان في بيان لها، أنه تم تسجيل 41 حالة يعتقد إصابته بفيروس كورونا الجديد، وفارق الحياة شخص واحد بسبب الفيروس بينما تعافى شخصين اثنين من المرض وباقي الحالات في المستشفى مستقرة حتى الآن.

يذكر أن مجموعة من المتخصصين قد أعلنوا يوم الخميس الماضي أن نوعا جديدا من فيروس كورونا تسبب في تفشي الالتهاب الرئوي الفيروسي غير المعروف نشأته والذي انتشر في مدينة ووهان الصينية، معتبرين أنه نوع جديد خطير من الفيروس المنتشر.

وبحسب تقارير فإن التلفزيون الصيني نقل عن مجموعة متخصيين أن الفيروس اعتباراه من منتصف ليل يوم 7 يناير/ كانون الثاني اكتشفت الفحوصات المخبرية عن نوع جديد من فيروس كورونا.

وأوضح التلفزيون الرسمي أن هذا الإعلام يأتي بعد إجراء اختبارات باستخدام طريقة الحمض النووي، وتم اكتشاف 15 حالة وفاة مؤكدة من المرض مع وجود نوع جديد من فيروس كورونا.

وأشار إلى أن الخبراء أثبتوا مسبقا أن سبب حالات الالتهاب الرئوي الفيروسي غير المعروفة موقع نشأته هو نوع جديد من الفيروس كورونا.

وكانت السلطات الصينية قد أعلنت في أواخر ديسمبر/ كانون الأول عن تفشي التهاب رئوي غير معروف نشأته في مدينة ووهان بمقاطعة هوبي في الصين.

موضوعات تهمك:

الصين تعلق على اغتيال سليماني

الصين تربح الملايين من الانترنت

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة