أول حالة وفاة بفيروس كورونا في تركيا

2020-03-18T10:07:31+02:00
غير مصنف
18 مارس 2020آخر تحديث : الأربعاء 18 مارس 2020 - 10:07 صباحًا
أول حالة وفاة بفيروس كورونا في تركيا

أعلن وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، عن أول حالة وفاة بفيروس كورونا في تركيا وذلك في ظل تسجيل أكثر من 50 إصابة جديدة بالفيروس في تركيا.

وقال الوزير التركي في وقت متأخر مساء الثلاثاء، أنه تم تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا في تركيا وذلك وفقا لما نقلت وكالة الأناضول التركية الرسمية.

ووفقا للوكالة التركية، أكد الوزير تسجيل 51 إصابة جديدة بالفيروس وبذلك يكون عدد المصابين الإجمالي في تركيا قد بلغ 98 إصابة.

وأوضح الوزير التركي ان المتوفي جراء الفيروس القاتل، رجل يبلغ من العمر 89 عاما، وقد انتقال الفيروس إليه عن طريق موظف لديه زار الصين مؤخرا.

وكانت تركيا قد اتخذت إجراءات عدة وذلك نظرا لتفشي فيروس كورونا لديها، بينما وضعت آلاف العائدين من الخارج والمعتمرين في حجر صحي ووقفت الرحلات الجوية من وإلى 20 دولة غالبيتها أوروبية.

وقررت السلطات التركية تعليق صلوات الجماعة في المسجد وأغلق بعض الأماكن العامة المخصصة للراحة والترفيه وذلك بشكل مؤقت حتى يتم السيطرة على الفيروس.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت يوم 11 مارس الماضي اعتبار فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد 19، جائحة عالمية، وذلك بعد انتقاله إلى أكثر من 152 دولة حول العالم وإصابته 190 ألفا، وهو الفيروس الذي انتشر لأول مرة في الصين في مدينة ووهان مركز إقليم هووبي وسط البلاد، يوم 12 ديسمبر الماضي، لكن الدولة لم تبلغ منظمة الصحة العالمية سوى بنهاية الشهر.

موضوعات تتهمك:

حظر التجوال في تونس لمواجهة كورونا

30 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في مصر ووفاة اثنين

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة