أول إصابة بفيروس كورونا في مصر

2020-03-14T01:09:42+02:00
العربكورونامميزة
14 فبراير 2020آخر تحديث : السبت 14 مارس 2020 - 1:09 صباحًا
أول إصابة بفيروس كورونا في مصر

أعلنت وزارة الصحة والإسكان المصرية، اليوم الجمعة، عن أول إصابة بفيروس كورونا في مصر وذلك وفق ما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية المصرية.

وقالت الوكالة مساء اليوم الجمعة، أن وزارة الصحة المصرية اكتشفت أول إصابة بفيروس كورونا في مصر وذلك في وافد للبلاد انتقل إلى إحدى الدول التي تنتشر فيها العدوى المستجدة.

وأضافت الوكالة أن هناك اكتشاف أول حالة إيجابية تحمل فيروس كورونا الجديد داخل مصر، إلا أنها أصابت شخص أجنبي.

وأوضح بيان الوزارة بحسب ما نقلت الوكالة أنها نجحت في اكتشاف أول حالة شخص أجنبي مصاب بفيروس كورونا الجديد وذلك وفقا للخطة الاحترازية الوقائية التي تطبقها الوزارة من خلال تفعيل برنامج إلكتروني من أجل تسجيل ومتابعة المسافرين القادمين من دول ظهرت فيها المرض المستجد.

وأشار البيان إلى أن ذلك تم من خلال الفرق الوقائية التي تتابع الوافدين الجدد على مدار الساعة، لافتا إلى أنه تم إجراء التحاليل المعملية للحالة المشتبه فيها.

وأكد البيان أنه تم إجراء التحاليل المعملية للحالة المشتبه فيها، والتي جاءت نتيجتها إيجابية للفيروس بدون ظهور أية أعراض مرضية.

ولفت البيان إلى أنه على الفور تم إبلاغ منظمة الصحة العالمية، وتم اتخاذ الإجراءات والتدابير الوقائية للحالة وذلك بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، وتم نقل الحالة في سيارة إسعاف ذاتية التعقيم إلى المستشفى من أجل عزله ومتابعته صحيا والاطمئنان عليه. إلا أنها أكدت أن الحالة تحمل الفيروس لكن دون أي أعراض.

وشدد البيان على أن المصاب في حالة مستقرة بشكل تام، وتم اتخاذ الإجراءات الوقائية المشددة حيال المخالطين لتلك الحالة من خلال إجراء التحاليل اللازمة والتي جاءت سلبية للفيروس، بينما تم عزلهم ذاتيا في أماكن الإقامة وذلك كإجراء احترازي يستمر لمدة أسبوعين، مشددة على متابعتهم دوريا كل 8 ساعات وإعطائهم إرشادات صحية واجب اتباعها كما تم تعقيم المبنى الذي كانت تحيط به الحالة والمخالطين له.

وأكدت الوزارة أنه تم إبلاغ منظمة الصحة العالمية بظهور الحالة في مصر.

موضوعات تهمك:

عدد الوفيات الجديدة بفيروس كورونا الجديد

المروحة تحميك من فيروس كورونا لهذا السبب..

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة