أول إصابة بفيروس كورونا بالإمارات

2020-03-14T01:12:51+02:00
العربكورونا
29 يناير 2020آخر تحديث : السبت 14 مارس 2020 - 1:12 صباحًا
أول إصابة بفيروس كورونا بالإمارات

أعلنت تقارير صحفية، صباح اليوم الأربعاء، عن أول إصابة بفيروس كورونا بالإمارات وذلك بحسب ما ذكرت مواقع محلية وصحف ووكالات أنباء.

وقالت التقارير أن أول إصابة بفيروس كورونا الجديد بالإمارات كان لعائلة واحدة قادمة من مديينة ووهان الصينية.

وبحسب ما قالت هيئة صحية إماراتية فإن المرض أصاب أربعة أشخاص كلهم من عائلة واحدة قدموا من مديينة ووهان الصينية مركز ظهور المرض الأصلي.

وقالت الوزارة في بيان لها، أن الحالة الصحية للمصابين مستقرة وتقع تحت الملاحظة الطبية وذلك وفق ما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية.

وأشارت إلى أنها اتخذت كافة الإجراءات الاحترازية الضرورية والتي تلزم من أجل الحذر من انتقال الفيروس، وذلك وفقا للتوصيات العلمية والشروط والمعايير المعتمدة من منظمة الصحة العالمية.

ولفتت الوكالة إلى أن الوضع الصحي العام للمصابين لا يدعو للقلق وهناك سيطرة على الموقف.

وتعد مدينة ووهان الصينية معقل فيروس كورونا الجديد الذي ظهر لأول مرة في المدينة التي تقع وسط الصين وانتشر بعدها إلى عدة مدن صينية أبرزها بكين وشنغهاي، كما وصل الفيروس إلى عدة دول أبرزها الولايات المتحدة وفرنسا وكوريا الجنوبية واليابان وتايوان.

وحتى هذه اللحظة أعلنت الصين ارتفاع عدد ضحايا الفيروس حتى باكر صباح اليوم إلى 132 حالة وفاة بالإضافة إلى أن عدد الإصابات بلغ 5974.

وأشارت وكالة الأنباء الصينية الرسمية إلى أن 1239 حالتهم خطيرة.

وحتى الآن لا يعرف تكوين الفيروس الجديد إلا أنه من المعروف أنه يصيب الجهاز التنفسي للإنسان وأعراضه ما بين نزلات البرد والالتهاب الرئوي والفشل الكلوي حتى الموت.

موضوعات تهمك:

الإمارات تنفي إصابة إماراتيين بفيروس كورونا

إصابة رضيع في الإسكندرية بفيروس كورونا القديم

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة