أول إصابة بفيروس كورونا الجديد في البحرين

2020-03-14T01:09:30+02:00
العربكورونا
24 فبراير 2020آخر تحديث : السبت 14 مارس 2020 - 1:09 صباحًا
أول إصابة بفيروس كورونا الجديد في البحرين

أعلنت السلطات الصحية البحرينية، اليوم الاثنين عن أول إصابة بفيروس كورونا الجديد في البحرين وذلك لمواطن بحريني قادم من إيران.

وقالت وزارة الصحة البحرينية في بيان لها أنه تم تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا الجديد في البحرين بشكل مؤكد.

وأضافت الوزارة في بيان لها، أنه تم الاشتباه بإصابة المواطن البحريني وظهور أعراض الفيروس عليه وجرى نقله إلى المستشفى من أجل تلقيه العلاج بشكل فوري وعزله في مركز إبراهيم خليل كانو بمنطقة السليمانية.

وأوضحت بحسب وكالة الأنباء البحرينية الرسمية، أنه بعد التأكد من إصابة الرجل بالفيروس بدأت السلطات بتطبيق الإجراءات اللازمة للعلاج واتخاذ التدابير الضرورية بخصوص الأشخاص الذين خالطهم المريض المكتشف إصابته.

وتابعت قائلة أنها تواصل إجراءاتها لمكافحة انتشار الفيروس في المملكة من خلال ضمان متابعة جميع القادمين من الدول التي ينتشر فيها المرض لمدة 14 يوما من قبل فريق متخصص من الصحة العامة والاتصال بهم يوميا من أجل التأكد من خلوهم من أي أعراض والتزاهم بإرشادات العزل.

وطالبت الوزارة مواطنيها والمقيمين بها إلى البقاء في منازلهم في غرف منفصلة والاتصال بالرقم الطارئ 444 في حال شعورهم بالأعراض المرتبطة بفيروس كورونا الجديد كوفيد 19، والتي من بين أعراضها ارتفاع درجة الحرارة والسعال وصعوبة التنفس أو في حالة سفرهم إلى أحد البلدان المصابة بالفيروس أو اختلاطهم بأحد المسافرين إليها أو اختلاطهم بأحد المصابين بالفيروس.

وكانت الخارجية البحرينية دعت يوم الجمعة الماضي إلى عدم السفر إلى جمهوري إيران ومملكة تايلند وجمهورية سنغافورة ومملكة ماليزيا وجمهورية كوريا الجنوبية نظرا لتفشي مرض فيروس كورونا في الدول المذكورة.

يأتي ذلك بعد ساعات من إعلان وزارة الصحة الكويتية أن الفحوصات الأولية التي أجريت للقادمين من مدينة مشهد الإيرانية مما أسفر عن وجود ثلاث حالات تحمل نتائج مؤكدة بإصابتهم بفيروس كورونا الجديد.

وكانت وزارة الصحة الإيرانية قد أعلنت في وقت سابق تفشي الفيروس فيها من خلال إصابة 43 حالة مؤكدة بالفيروس بسبب شخص قادم من الصين بشكل غير مباشر.

موضوعات تهمك:

وزير الخارجية الإيراني يبين حقيقة إصابته بالكورونا

إصابة 3 أشخاص في الكويت بفيروس كورونا

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة