أهم الفواكه لصحة القلب

2020-09-16T19:47:06+02:00
تغذية
22 أبريل 2020آخر تحديث : الأربعاء 16 سبتمبر 2020 - 7:47 مساءً
أهم الفواكه لصحة القلب

أهم الفواكه لصحة القلب. تعتبر الفواكه من الأطعمة الغذائية الهامة والغنية بالكثير من العناصر والفيتامينات التى يحتاجها الجسم، كما يساعد تناول الفاكهة على التخلص من الوزن الزائد والعمل على تنظيم ضغط الدم وتعزيز صحة القلب، هذا كما نجد بعض أنواع من الفاكهة التي يساعد تناولها على حماية القلب من السكتات الدماغية والحماية من أمراض الشرايين والأوعية الدموية، هيا نتعرف على أفضل الفواكه التى تحافظ على صحة القلب.

أهم الفواكه لصحة القلب
أهم الفواكه لصحة القلب

أفضل الفواكه التى تحافظ على صحة القلب

الاهتمام بتناول الفاكهة بصفة عامة هو من الأمور المهمة للجسم كما يمكن استبدال الحلوى والوجبات الخفيفة بالفاكهة الصحية، ومن أفضل الفواكه ااتى تحافظ على صحة القلب:

1- التفاح: يحتوي التفاح على الكثير من العناصر والمركبات التى تعمل على حماية القلب والاوعية الدموية، كما تعمل تلك المركبات على حماية القلب من الالتهابات وتجلط الدم، كما أن الألياف الغذائية فى التفاح تعمل على التخلص من الكوليسترول فى الدم، كما يحتوي التفاح على مركبات البولي فينولات التى تعتبر من مضادات الأكسدة.

2- الأفوكادو: يعتبر الأفوكادو من الأطعمة التى تحتوي على الدهون الغير مشبعة، كما يمتلك الأفوكادو الكثير من العناصر والفيتامينات ومضادات الأكسدة التى تساعد فى علاج الالتهابات وحماية القلب من الإصابة بالأمراض، كما يمكن استبدال الزيوت الضارة بزيت الأفوكادو الصحي.

3- المشمش: يحتوي المشمش على فيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين هـ تلك الفيتامينات الهامة لصحة القلب، كما ان اللون البرتقالى المميز يحتوى على البيتاكاروتين.

4- الرمان: يساعد الرمان على تنظيف الشرايين والتخلص من تراكمات البلاك فى الشرايين، مما يساعد على ضخ الدم إلى الخلايا بشكل أفضل، كما يحتوي الرمان مضادات الأكسدة التى تساعد على صحة الجسم وخاصة القلب.

5- الحمضيات: يحتوى الحمضيات على الكثير من الفيتامينات وخاصة فيتامين ج بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التى تساعد على تنقية الشرايين وتقوية عضلة القلب، كما يساعد الحمضيات على تنقية الجسم من الفضلات والسموم.

6- الفراولة والتوت البري والتوت الأزرق: تلك الأنواع من الفواكه تفيد القلب وتعمل على منع إصابته بالإلتهابات، كما ان هذه الأنواع من الفاكهة تعمل على حماية القلب والشرايين والأوعية الدموية.

7- الكيوي: يحتوي الكيوي علي فيتامين ج وفيتامين هـ وعنصر المغنيسيوم اللازم لصحة القلب والأوعية الدموية، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التى تسبب فى التخلص من الكوليسترول الضار فى الدم.

أهم الفواكه لصحة القلب
أهم الفواكه لصحة القلب

عادات صحية للحفاظ على صحة القلب

يجب الاعتماد على بعض العادات الصحية التى تعمل على الحفاظ على صحة القلب ومنها:

1- الاهتمام بتناول الأنظمة الغذائية التى تحتوى على الدهون الغير مشبعة بالإضافة إلى وجود الفيتامينات والعناصر الغذائية فى الأطعمة الغذائية التى تساعد فى حماية القلب.

2- يجب الاهتمام بممارسة التمارين الرياضية التى تعمل على تخلص الجسم من السموم، بالإضافة إلى أن ممارسة الرياضة تساعد على تنشيط الدورة الدموية والعمل على ضخ الدم فى الأوعية الدموية بشكل أفضل.

3- الاهتمام بتناول الخضروات والفاكهة الغنية بالكثير من الفيتامينات والألياف الغذائية والمعادن الهامة لصحة القلب.

موضوعات تهمك:

جدول التغذية السليمة طوال شهر رمضان

النظام الغذائي السليم للوقاية من الجلطات

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.