أهم الأطعمة التى تساعد على حرق الدهون فى الجسم

تغذية
23 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 3 أشهر
أهم الأطعمة التى تساعد على حرق الدهون فى الجسم

أهم الأطعمة التى تساعد على حرق الدهون فى الجسم. تتنوع الأطعمة التى يتناولها الإنسان ما بين الأطعمة التى تساعد على زيادة الوزن والأطعمة التى تساعد على حرق الدهون، لذا يمكن التعرف على الأطعمة التى تساعد على حرق الدهون فى الجسم والتخلص من الوزن الزائد.

أهم الأطعمة التى تساعد على حرق الدهون فى الجسم
أهم الأطعمة التى تساعد على حرق الدهون فى الجسم

أفضل الأطعمة التى تساعد على حرق الدهون

1- الهوت شوكليت:
يحتوى الهوت شوكليت على الكثير من مضادات الأكسدة التى تساعد فى خفض مستوى هرمون الكورتيزون فى الجسم وهو الهرمون المسئول عن اختزان الدهون فى الجسم، لذا تساعد مضادات الاكسدة الموجودة فى الكاكاو على خفض الدهون المختزنة فى الجسم، يحتوي الكاكاو على الكربوهيدرات والبروتين تلك المواد التى تعمل على شفاء العضلات بشكل أفضل.

2- الكرنب الأخضر:
يحتوي الكرنب الأخضر على العديد من الفيتامينات ومنها فيتامين ك وفيتامين أ التى تساعد على تنشيط التمثيل الغذائي فى الجسم وبالتالي ترفع من معدل حرق الدهون والسعرات الحرارية فى الجسم، هذا كما يساعد الكرنب الأخضر على تقوية الجهاز المناعي فى الجسم، هذا كما يتوافر الكثير من الألياف الغذائية فى الكرنب والتى تساعد على امتصاص الكربوهيدرات.

3- الحساء:
بالرغم من العناصر الغذائية الموجودة فى الحساء إلا أنها تحتوي على القليل من السعرات الحرارية، حيث يساعد الماء المصنوع منه حساء الدجاج أو حساء الخضروات على الشعور بالشبع وامتلاء البطن، مما يقلل من الرغبة فى تناول الطعام، هذا كما يساعد حساء الدجاج او حساء الخضروات على الفيتامينات والبروتين التى تساعد على تعزيز التمثيل الغذائي في الجسم.

4- القهوة:
تساعد القهوة على تحسين الحالة المزاجية كما تعزز القهوة من عملية التمثيل الغذائي فى الجسم، كما يساعد مضادات الاكسدة الموجودة فى القهوة على تقليل نسبة الجلوكوز فى الجسم.

5- اللحم المشوي:
تناول اللحوم المشوية يساعد على حرق الكثير من السعرات الحرارية، فعند تناول اللحم المشوي يؤدي الى عمل الجسم على تكسير البروتين حتى يحصل على الطاقة اللازمة ومن خلال عملية تكسير البروتين يتم حرق الكثير من السعرات الحرارية والتخلص من الوزن الزائد.

6- تناول الشوفان:
يحتوي الشوفان على الألياف الغذائية وعلى البروتين، تلك العناصر الموجودة فى الشوفان تعمل على تأخير هضم الكربوهيدرات فى الجسم وبالتالى يساعد على خفض استجابة الأنسولين، مما يساعد على شعور الإنسان بالشبع لساعات طويلة وعدم الرغبة فى تناول الطعام.

7- الجزر المطهو على البخار:
وجود طبق الجزر السوتيه أمر هام وضروري فى حرق الدهون، حيث يحتوي الجزر على الألياف والمياه على زيادة عدد ساعات الشعور بالشبع، كما تعتبر طريقة الطهي بالبخار تعمل على رفع معدل حرق الدهون فى الجسم للحصول على الطاقة وبسبب مضادات الأكسدة الموجودة فى الجزر المطهو.

موضوعات تهمك:

أهمية كبسولات فيتامين هـ على جسم الإنسان

أسباب صعوبة البلع وكيف يمكن علاجه

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.