أهمية تناول الزبيب بشكل يومى

تغذية
9 أبريل 2020آخر تحديث : الإثنين 6 أبريل 2020 - 9:39 مساءً
أهمية تناول الزبيب بشكل يومى

أهمية تناول الزبيب بشكل يومى. يتم تصنيع الزبيب من خلال تجفيف العنب وبالتالي يصبح الزبيب أكثر فائدة وأكثر إحتواء على الفيتامينات والعناصر الغذائية، حيث يحتوي الزبيب على الحديد والبوتاسيوم وفيتامين B وغيرها من العناصر الاخرى. كما يحتوي الزبيب على الكربوهيدرات ومضادات الأكسدة. لذا فإن تناول الزبيب بشكل يومى يمد الجسم بالكثير من العناصر بالإضافة إلي الكثير من الفوائد الأخرى.

أهمية تناول الزبيب بشكل يومى
أهمية تناول الزبيب بشكل يومى

أهمية تناول الزبيب بشكل يومى

يمكن تناول الزبيب كوجبة خفيفة صحية بين الوجبات الرئيسية كبديل عن الحلوى والمقرمشات الغير صحية على الجسم، حيث أن تناول حفنة من الزبيب يمنح الجسم العديد من الفوائد ومنها البوتاسيوم والحديد وحمض الفوليك والكالسيوم وغيرها.

كما يعتبر الزبيب من المواد الغذائية الغنية بمضادات الأكسدة بالإضافة إلى عدم إحتوائه على الدهون التى تسبب الكوليسترول.

القيمة الغذائية الموجودة في الزبيب

يحتوى الزبيب على الكالسيوم بنسبة 5%، كما يحتوي على الحديد بنسبة 15%، أما البوتاسيوم بنسبة 16%، كما يحتوي الزبيب على 299 سعر حرارى و79 جرام من الكربوهيدرات، كما يحتوي على نسبة قليلة من الدهون.

أهمية تناول الزبيب بشكل يومى
أهمية تناول الزبيب بشكل يومى

فوائد الزبيب بشكل يومى

1- تعمل العناصر والفيتامينات الموجودة فى الزبيب على منح الجسم الطاقة وتعزيز مستوى النشاط في الجسم، هذا كما تساعد تلك العناصر على تعزيز وزيادة كفاءة الأجهزة الحيوية فى الجسم.

2- يحتوى الزبيب على قدر كبير من مضادات الأكسدة التى تعمل على حماية القلب من خلال خفض نسبة الكوليسترول فى الدم وعدم التعرض للسكتات الدماغية، كما يساعد الزبيب فى منع الإصابة بالزهايمر والخرف. هذا كما تساعد مضادات الاكسدة فى حماية ومهاجمة الجذور الحرة وعدم الإصابة بالسرطان.

3- يمتلك الزبيب قدر من الكربوهيدرات لذا فهم مصدر هام لمنح الجسم الكربوهيدرات التى تعزز من كفاءة الاجهزة الحيوية فى الجسم ومنح الجسم بالطاقة لأداء المهام والأنشطة.

4- يحتوي الزبيب على المغذيات التي تعمل على حماية خلايا العين من التلف، هذا كما تساعد فى حماية العين من الإصابة بالضمور البقعى وضعف النظر.

5- يحتوى الزبيب على نسبة كبيرة من البوتاسيوم الذى يساعد فى تقوية عضلة القلب بالإضافة إلي انه يساعد فى تنظيم معدل ضربات القلب وخفض نسبة الصوديوم فى الجسم. هذا كما يساعد الزبيب فى خفض نسبة الكوليسترول فى الدم والذى يحمى القلب والشرايين من التعرض للأزمات القلبية وانسداد الشرايين.

6- يحتوي الزبيب على الحديد وفيتامين B هذه العناصر تعمل بشكل واضح على حماية الجسم من الكثير من الأمراض مثل فقر الدم والانيميا. مما يساعد في إنتاج كرات الدم والعمل على تدفق الأكسجين والغذاء إلى الخلايا والأنسجة بكفاءة أكبر. كما تساعد الأحماض الأمينية الموجودة فى الزبيب على تنظيم عملية الأيض والتمثيل الغذائى فى الجسم.

7- يعتبر الزبيب من أهم الاطعمه المفيده فى تعزيز الصحة الجنسية، حيث يحتوي الزبيب على الكثير من الأحماض الأمينية التي تعزز من النشاط الجنسى والرغبة الجنسية، كما ان الزبيب من الأطعمة المفيدة بالنسبة للرجال حيث يساعد فى زيادة تدفق الدم ليصل إلى العضو الذكرى ويزيد من قدرة العضو فى الإنتصاب وزيادة كفاءة حركة الحيوانات المنوية.

8- كما يحافظ الزبيب على صحة البشرة والجلد، بالإضافة إلي أن الزبيب يعمل على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة. كما ان تناول الزبيب بشكل يومي يساعد فى ترطيب الجلد وحمايته من الجفاف بالإضافة إلي أنه يمنح الجلد المرونة ولمعان. هذا كما يساعد الزبيب على التخلص من أعراض الشيخوخة والتجاعيد والخطوط الناتجة من تقدم السن.

9- وجود مضادات الأكسدة في الزبيب وتناوله بشكل يومى يزيد من وقاية الجسم للجذور الحرة التى قد تعمل على تلف وتدمير الخلايا المسببة للسرطان.

موضوعات تهمك:

الأسس العلمية لاختيار الرياضة المناسبة لعمر الطفل

أعراض التوحد عند الأطفال فى عمر ثلاث سنوات

دراسات عن الإضطرابات الإنفعالية والسلوكية عند الأطفال

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.