أهمية الصبار لعلاج التهاب المفاصل

الروماتيزم والمفاصل
9 أبريل 2020آخر تحديث : الإثنين 6 أبريل 2020 - 9:57 مساءً
أهمية الصبار لعلاج التهاب المفاصل

أهمية الصبار لعلاج التهاب المفاصل. التهاب المفاصل يسبب الآلام و الأوجاع فى المفاصل عند الحركة والمشى، كما يتطور إلتهاب المفاصل إلى التورم والإحمرار ويتمثل التهاب المفاصل فى الكثير من الانواع ومنها التهاب المفاصل الروماتويدي، التهاب المفاصل المعدي، التهاب المفاصل الصدفى، النقرس. ومن المعتقدات الخاطئة ان التهاب المفاصل يصيب كبار السن ولكن الصحيح أن التهاب المفاصل يصيب الكبار والشباب. وبعد الأبحاث الطبية وجد ان الصبار يستخدم فى علاج التهاب المفاصل. وإليكم الفوائد التي يحملها الصبار فى علاج التهاب المفاصل.

أهمية الصبار لعلاج التهاب المفاصل
أهمية الصبار لعلاج التهاب المفاصل

أهمية الصبار فى علاج التهاب المفاصل

يسبب التهاب المفاصل الكثير من الأعراض مثل التورم والإحمرار والشعور بالألم بالإضافة إلى الحمى، وفى حالة تطور التهاب المفاصل يسبب تغير فى شكل المفصل.

هناك بعض العلاجات التى تعمل على تخفيف الألم الناتج من التهاب المفاصل ومنها استخدام الثلج أو المياه الدافئة على المفاصل، كما يمكن تناول بعض المسكنات التى تعمل على تسكين الألم. ومن العلاجات الطبيعية المستخدمة فى علاج التهاب المفاصل الصبار، يحتوى الصبار على مادة الأنثراكينون الذى يعمل على تنشيط وزيادة كفاءة الجهاز المناعى بالإضافة إلى علاج الالتهابات بسبب مضادات الالتهابات الموجودة فى الصبار.

فوائد الصبار لعلاج التهاب المفاصل

يحتوى الصبار على الكثير من الفوائد التى تعمل على علاج التهاب المفاصل ومنها:

1- يحتوى الصبار على مضادات الالتهاب التى يتم منها استخلاص الأدوية التى تعمل على علاج المفاصل، كما أشارت الأبحاث والدراسات على ان المضادات الاكسدة ومضادات الإلتهاب الموجودة فى الصبار تعمل على تخفيف آلام التهاب المفاصل، هذا كما ان العلاجات و الأدوية المستخلصة من الصبار تعمل على علاج الآلام الناتجة من هشاشة العظام.

هذا كما استطاعت الأبحاث فى صناعة جل الصبار واستخدامه فى تدليك المفاصل للعمل على تسكين وتخفيف الآلام. كما يحتوى الصبار على الكثير من العناصر والخصائص التى تعمل على علاج التهاب المفاصل.

2- هذا كما يساعد الصبار فى تعزيز الجهاز المناعي وحماية الجسم من الامراض المعدية.

4- يمتلك الصبار الكثير من الفيتامينات والعناصر التى تعمل على تخفيف الألم وعلاج التهاب المفاصل وسهولة الحركة عند المشي.

5- هذا كما يساعد الصبار فى التخلص من الميكروبات والبكتيريا الضارة التى تسبب التهاب المفاصل.

6- هذا كما يمتلك الصبار الكولاجين الذى يساعد فى التئام الجروح بشكل أسرع بالإضافة إلى انه يساعد فى إصلاح الجروح وتخفيف آلام الكدمات.

أهمية الصبار لعلاج التهاب المفاصل
أهمية الصبار لعلاج التهاب المفاصل

بعض الاحتياطات عند استخدام الصبار

هناك بعض الاحتياطات الواجب عملها عند تطبيق استخدام الصبار فى علاج التهاب المفاصل:

1- يسبب الصبار بعض الحساسية والاحمرار عند استخدامه على الجلد مباشرة، لذا يجب قبل الاستخدام عمل اختبار على الجلد لضمان عدم وجود حساسية من الصبار.

2- تناول الصبار بشكل مباشر من الفم يسبب الإسهال، كما يعرض البطن إلى بعض التقلصات والتشنجات.

3- يؤدى تناول الصبار للحوامل فى حدوث بعض الانقباضات لعضلات الرحم، مما يساعد فى حدوث ولادة مبكرة ومشاكل للجنين.

4- كما ان شرب الصبار يمكن أن يفقد التأثير الطبى لبعض الادوية الاخرى التى يتم تناولها لعلاج أمراض أخرى.

5- يسبب شرب عصير الصبار إلى وجود مشاكل فى الجهاز الهضمى، كما يسبب تناول الصبار إلى وجود متلازمة القولون العصبي. هذا كما يحفز عصير الصبار الجسم فى إنتاج كميات كبيرة من هرمون الأدرينالين الذي يسبب ضرر بالغ على القلب، هذا كما ان الصبار يعمل على خفض نسبة البوتاسيوم فى الجسم مما يؤثر على كفاءة عمل القلب ومعدل ضربات القلب.

6- يجب الحرص من تناول عصير الصبار حيث يعمل على تقليل نسبة السكر فى الدم.

موضوعات تهمك:

أسباب سوء التغذية وطرق علاجها عند الأطفال

علاج التهاب الأذن الوسطى للرضع والأطفال

كيفية التعامل مع الطفل الموهوب وتنمية قدراته

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.