أهمية الجيلاتين فى علاج الرؤوس السوداء

جمال
8 أبريل 2020آخر تحديث : الإثنين 6 أبريل 2020 - 11:20 صباحًا
أهمية الجيلاتين فى علاج الرؤوس السوداء

أهمية الجيلاتين فى علاج الرؤوس السوداء. مشكلة الرؤوس السوداء يعانى منها الكثير وتعتبر من أهم المشاكل التي تصيب البشرة، حيث تتمثل الرؤوس السوداء فى أنها عبارة عن نتوءات و بثور صغيرة تظهر على البشرة نتيجة انسداد بصيلات وخلايا البشرة بسبب العديد من العوامل وتنتشر الرؤوس السوداء عادة في الوجه. ومن خلال الأبحاث والدراسات وجد أن هناك العديد من المواد الطبيعية تستخدم في عمل الوصفات للتخلص من الرؤوس السوداء ومنها الجيلاتين الذي يعتبر علاج فعال فى التخلص من الرؤوس السوداء. وإليكم فى هذا المقال سوف نتعرف على طريقة استخدام الجيلاتين فى التخلص من الرؤوس السوداء.

ما هي عوامل ظهور الرؤوس السوداء على الجلد

هناك الكثير من الأمور التى تساعد فى ظهور الرؤوس السوداء والتى تنتج من انسداد بصيلات الشعر في الجلد. ومن العوامل التى تزيد من انسداد البصيلات وظهور الرؤوس السوداء هي:

1- زيادة إفراز البشرة للدهون وتراكمها على البشرة.

2- وجود الملوثات التى تعمل على خلق بيئة للبكتيريا والفطريات على البشرة.

3- الإهمال في نظافة الجلد وعدم التخلص من خلايا الجلد الميتة.

4- التغيرات الهرمونية التى تحدث فى الجسم تؤثر على ظهور الرؤوس السوداء.

أهمية الجيلاتين فى علاج الرؤوس السوداء
أهمية الجيلاتين فى علاج الرؤوس السوداء

أعراض ظهور الرؤوس السوداء

الرؤوس السوداء ليست بالمؤلمة على البشرة ولكنها تسبب بعض التغيرات على البشرة والجلد ومنها:

  • إصابة المنطقة الموجود بها الرؤوس السوداء باللون الداكن.
  • كما تسبب الاحمرار وتهيج الجلد والإصابة بالالتهابات.

ماذا تعرف عن الجيلاتين وما هى فوائده على البشرة

الجيلاتين مادة هلامية القوام شفافة، يميل لون الجيلاتين إلى اللون الأصفر فى بعض الحالات، يصنع الجيلاتين من البروتين المنتج من الأنسجة الضامة ومنتجات الحيوانات مثل الجلد والغضاريف والعظام. كما يدخل الجيلاتين فى الكثير من الأطعمة ومستحضرات التجميل وبعض من الأدوية الطبية. كما لأنه للجيلاتين الكثير من الفوائد على البشرة ومنها:

1- يستخدم الجيلاتين فى بعض الوصفات للتخلص من الرؤوس السوداء. كما يساعد في إزالة الجلد الميت والشوائب الموجودة على البشرة.

2- يساعد الجيلاتين فى تفتيح لون البشرة والعمل على توحيد لونها.

3- كما يستخدم الجيلاتين في التخلص من البقع الداكنة على البشرة، بالإضافة إلى أنه يمنح البشرة الكولاجين اللازمة لحيوية البشرة ومنحها المرونة واللمعان والنضارة، كما يساعد فى إخفاء التجاعيد وتؤخر علامات تقدم السن.

وصفة الجيلاتين مع الحليب للتخلص من الرؤوس السوداء

  • مكونات وصفة الجيلاتين للتخلص من الرؤوس السوداء:

1- ملعقة من مسحوق الجيلاتين البودرة.

2- نصف ملعقة من الحليب.

  • طريقة تحضير وصفة الجيلاتين:

يتم خلط المكونات فى وعاء صغير نضع هذا الوعاء المحتوي على الخليط في الميكروويف لبضع ثوانى حتى يصبح دافئ ولا يصل إلى درجة الساخن.

ثم يوضع طبقة من الخليط على جميع المناطق التي تحتوي على الرؤوس السوداء ومن أهم تلك المناطق الأنف لكن اجعل الطبقة رقيقة وليست السميكة.

دعى القناع على المناطق التي بها الرؤوس السوداء حتى تجف تماما، ثم قم بإزالة القناع من على الجلد برفق وهدوء ومع ازالة الرؤوس السوداء من تلك المناطق يتم التخلص من الرؤوس السوداء فى نفس الوقت، حيث تلتصق بالقناع بالإضافة إلى التخلص من الجلد الميت والشوائب العالقة بالبشرة. ويساعد القناع على تنظيف مسام البشرة وجعلها تتنفس أفضل.

يمكن استخدام كريم لترطيب البشرة بعد التخلص من القناع وغسل الوجه وتجفيفه.

أهمية الجيلاتين فى علاج الرؤوس السوداء
أهمية الجيلاتين فى علاج الرؤوس السوداء

نصائح عند عمل قناع الجيلاتين والحليب

1- يمكن إضافة بعض الزيوت العطرية إلى القناع حيث يمتلك هذا القناع رائحة نفاذة مزعجة وخاصة لدى أصحاب الحساسية وذوات الأنف الحساس.

2- قد يسبب القناع بعض الألم عند إزالته من الوجه لذا يمكن تقشيره بهدوء وصبر وحرص.

3- يشبه قناع الجيلاتين فى قوامه لشمع لذا فمن الممكن ازالة الشعر فى الوجه مع إزالة قناع الجيلاتين.

4- بالإضافة إلى أن قناع الجيلاتين يساعد على التخلص من الرؤوس السوداء إلا أنه يساعد أيضا فى شد البشرة والتخلص من التجاعيد.

5- فى حالات الإصابة بحساسية الحليب أو حساسية الجيلاتين يجب عدم استخدام قناع الجيلاتين فى التخلص من الرؤوس السوداء والاعتماد علي الوصفات الطبيعية الأخرى حتى لا يسبب مشاكل فى البشرة.

6- يمكن تكرار قناع الجيلاتين مرتين أسبوعيا للتخلص من الرؤوس السوداء والحصول على بشرة نظيفة صافية خالية من الشوائب والتخلص الجلد الميت.

موضوعات تهمك:

علامات الإجهاض ووفاة الجنين

أضرار التخدير النصفى فى الولادة القيصرية

شكل الولد فى السونار فى الشهر الرابع

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.