أنور قرقاش يتحدث عن السياسة الخارجية لثلاثة دول

عبدالله الصالح9 مايو 2020آخر تحديث :
أنور قرقاش

تحدث وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش عن السياسة الخارجية لدول مصر والسعودية والإمارات مؤكدا التزامهم بالمسؤولية تجاه الاستقرار في المنطقة.

ووصف الوزير الإماراتي أنور قرقاش أن أهداف السياسة الخارجية بالسعودية والمصرية والإمارات تلتزم باستقرار المنطقة، لافتا إلى أنه ردا على مزاعم بعض الخبراء بأنها طموحة وطمع في الثروات والعقود.

وقال قرقاش في تغريدة لها أنه لطالما تم مطالعة رأي الخبراء عن أهداف السياسة الخارجية للدول الثلاث حيث أكدوا أنها التزام ومسؤولية تجاه الاستقرار بالمنطقة وقناعة ضرورية من أجل تصويب المسار تجاه العملية السياسية سواء كانت نتائجها إيجابية أو متأخرة.

وأكد أنه لا شك أن الخبراء لديهم هوى فكري محدد أو تنقصهم رؤية متوازنة للمنطقة، أو يغردون لصالح أجندات إقليمية غير عربية أو يصطفون في مواقع فرضتها وظائفهم وانتماءاتهم الحزبية.

وأضاف أن الأزمات في العالم العربي أثبتت أن حسابات المادة والمال أبعد ما يكون عن السياسة الخارجية للدول الثلاث وأن المحرك الأساسي المحفز لتحركاتهم هو القلق على المنطقة من التدخلات الخارجية الإقليمية، بالإضافة إلى روح المسؤولية تجاه القضايا الاستراتيجية العربية وعلى رأسها الأمن والاستقرار.

موضوعات تهمك:

فيروس كورونا في مياه الصرف الصحي بالإمارات

تركيا تهاجم الإرهاب الإماراتي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة