أنجيلا ميركل تعلن خبر صادم عن كورونا

2020-03-14T01:03:51+02:00
كورونا
11 مارس 2020آخر تحديث : السبت 14 مارس 2020 - 1:03 صباحًا
أنجيلا ميركل تعلن خبر صادم عن كورونا

أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اليوم الثلاثاء، عن خبر صادم في ألمانيا بشأن فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض “كوفيد 19”.

وقالت أنجيلا ميركل أن الخبراء يتوقعون أن يصاب ما بين 60 إلى 70 بالمائة من السكان في ألمانيا بفيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك وفقا لما ذكرته وكالة رويترز للأنباء اليوم، مشيرة إلى أن قول ميركل يؤكد احتمالية إصابة غالبية الشعب الألماني بفيروس كورونا، مشيرة إلى أن الهدف اللآن هو تعطيل وتيرة انتشار الفيروس.

وأضافت المستشارة الألمانية أنه لا يوجد علاج لللفيروس حتى اللحظة مما يعني ان الممكن حاليا هو العمل على الحد من انتشار الفيروس فقط.

وتابعت قائلة أنه لا يوجد علاج للفيروس حتى اللحظة والناس ليس لديهم مناعة منه ومن المحتمل أن تتراوح نسب المصابين به بين 60 إلى 70 بالمائة من الناس.

وأوضحت أن الحد من انتشار الفيروس سيكون وسيلة جيدة من أجل تخفيف أعباء انتشار الفيروس على المنظومة الصحية في البلاد، مشيرة إلى أن تلك الاستراتيجية تتعلق بكسب مزيد من الوقت في مواجهة الفيروس حتى يتم اكتشاف علاج له.

وبلغ عدد المصابين بفيروس كورونا حتى الآن في ألمانيا 1613 مصابا بينهم حالتي وفاة بينما وصل عدد المتعافين من الفيروس في البلاد إلى 18 شخصا.

ووصل عدد المصابين بالفيروس حتى اللحظة منذ انتشاره في الصين في ديسمبر كانون الأول الماضي، إلى 119 ألف و357 حالة إصابة.

وبلغ إجمالي عدد الوفيات بسبب الفيروس عالميا حتى الآن إلى 4290 بينما بلغ عدد المتعافين إلى 65 ألفا و900 شخص.

موضوعات تهمك:

وزيرة الصحة البريطانية تصاب بالكورونا

إلغاء ندوة عن فيروس كورونا بسبب الفيروس

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.