أمريكا طلبت معلومات من الصين حول فيروس كورونا

مدير التحرير
2020-06-18T12:54:46+02:00
غير مصنف
18 يونيو 2020آخر تحديث : الخميس 18 يونيو 2020 - 12:54 مساءً
أمريكا طلبت معلومات من الصين حول فيروس كورونا

قالت تقارير صحفية، اليوم الخميس، أن أمريكا طلبت معلومات من الصين حول فيروس كورونا وذلك في لقاء جمع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو وعضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني يانغ جيتشي.

وقالت التقارير  نقلا عن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، أن أمريكا طلبت معلومات من الصين حول فيروس كورونا، مؤكدة أن المسؤولين بحثا العلاقات الثنائية بين بلديهما وأكدا على أهمية تبادل المعلومات حول مكافحة عدوى كورونا.

وقال مورجان أورتاجوس أن بومبيو التقى بالمسؤول الصيني لتبادل وجهات النظر حول العلاقات الأمريكية الصينية.

وأضاف بيان المتحدث الأمريكي ان بومبيو شدد على أعمية تبادل المعلومات بشفافية تامة بين البلدين لمكافحة الفيروس المستجد بشكل مستمر ولمنع تفشي المرض مستقبلا.

يذكر ان العلاقات بين بكين وواشنطن شهدت توترات مؤخرا بعد انتقادات شديدة من قبل الرئيس الأمريكي ومسؤولين أمريكيين لتعامل الصين مع عدوى كورونا.

وفي آخر تصريحات لترامب بهذا الشأن قال أنه لا يريد الحديث إلى الرئيس الصيني في الوقت الحالي، مشيرا إلى أن موقفهم إزاء فيروس كورونا خيب آماله.

يأتي ذلك بعد تصريحات لمستشار الأمن القومي روبرت أوبراين قال فيها أن الصين أخفت معلومات حول مرض كوفيد 19، بينما ردت وزارة الخارجية الصينية بالنفي.

موضوعات تهمك:

الرئيس الفرنسي بحث مع نظيره الصيني قضايا مشتركة

ترامب وقع مشروع قانون ضد مسؤولين صينيين

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.