أمريكا: إيران تضحي بشبابها في سوريا والعراق

أخبار
27 فبراير 2020آخر تحديث : الخميس 27 فبراير 2020 - 10:33 صباحًا
أمريكا: إيران تضحي بشبابها في سوريا والعراق

اتهامات جديدة من مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي يوجهها للمرشد الإيراني علي خامنئي، إذ قال بومبيو إن المرشد الإيراني يكذب على شعبه ولايتحمل مسئولية الشعب الإيراني، مشيرا إلى أن إيران يتفشى فيها فيروس كورونا ولم تصارح شعبها بذلك وتخفي هذا الأمر.

وأوضح وزير الخارجية الأمريكي عبر سلسة تدوينات عبر موقعه الرسمي عبر تويتر، أن الانتخابات البرلمانية تواجه أزمة كبيرة ولايوجد إقبال عليها وذلم منذ عام 1979 وذلك وفقا لما بثته قناة سكاي نيوز الفضائية اليوم الخميس، كما اتهم خامنئي بقتل شعبه في الطائرة الأوكرانية مستمرا في الكذب عليهم بدل تحمل مسئولية مقتل المدنيين.

وأشار إلى أن دولة إيران تضحي بشكل كبير بشبابها في سوريا والعراق من أجل توسعة نفوذها في منطقة الشرق الأوسط، منوها بأن الولايات المتحدة تشعر بقلق شديد عن تفشي كورونا في إيران وصمت القيادة الحاكمة على ذلك.

وقال بومبيو عبر تويتر:” وفقا لقناة “سكاي نيوز” الفضائية اليوم الخميس، إن النظام ال إيران ي يواجه أزمة شرعية و الانتخابات البرلمانية تشهد أدنى مستوى إقبال لها منذ عام 1979 ، خامنئي يواصل الكذب بدلا من تحمل مسئولية قتل المدنيين في طائرة الركاب اﻷوكرانية والمخاطر الداخلية التي تهدد صحة ال إيران يين”، في إشارة إلى تستر النظام ال إيران ي على تفشي فيروس کورونا.

اقرأ أيضًا

تعليق العمرة بسبب كورونا

حسني مبارك لم يكن منحطا

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة