أقوي اذاعة مدرسية كاملة الفقرات عن فيروس كورونا

2020-03-14T01:09:39+02:00
تعليمكورونا
19 فبراير 2020آخر تحديث : السبت 14 مارس 2020 - 1:09 صباحًا
أقوي اذاعة مدرسية كاملة الفقرات عن فيروس كورونا

أقوي اذاعة مدرسية كاملة الفقرات عن فيروس كورونا، نقدم لكم الان فقرات الاذاعة المدرسية عن فيروس الكورونا، وكيف يتم التخلص منه.

افضل مقدمة اذاعة مدرسية عن مرض كورونا

  • بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله عدد ما كان وعدد ما يكون وعدد الحركات وعدد السكون، الحمد لله الذي وهب لنا قلباً نابضاً، وعقلاً يتدبر ويتفكر، الحمد لله على إشراقة الصباح الحمد لله الذي جمعنا في صرح العلم والتعليم، بمدرستنا الغالية، إخواني وأخواتي الطلبة والطالبات، السادة المعلمين والمعلمات، السيدة الفاضلة مديرة المدرسة(…) السلام عليكم ورحمته وبركاته، نحن جميعاً نسعى دائماً للأفضل وسنتحدث اليوم عن فيروس الكورونا لهذا نبدأ ببركة كتاب الله عز وجل وآيات من الذكر الحكيم والطالبة/…….. صدق الله العظيم وصدق رسوله الكريم فيما بلغ عن رب العزة سبحانه وتعالى، والآن مع كلام خير الخلق كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم، والحديث الشريف والطالبة /…….. والآن مع حكمة اليوم مع الطالبة /…… الآن مع أجمل الكلمات وأبيات الشعر تلقيها علينا الطالبة /….. وختاماً نعاهدكم دائماً على تقديم الأفضل دائماً، وأن نكون عند حسن ظنكم بنا، بكل الحب قد إلتقينا وبكل الحب نفترق ، وإلى لقاء قريب بإذن الله تعالى، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

فقرة القرآن الكريم

  • قال تعالى بسم الله الرحمن الرحيم : – “وَكَتَبْنَا عَلَيْهِمْ فِيهَا أَنَّ النَّفْسَ بِالنَّفْسِ وَالْعَيْنَ بِالْعَيْنِ وَالأَنفَ بِالأَنفِ وَالأُذُنَ بِالأُذُنِ وَالسِّنَّ بِالسِّنِّ وَالْجُرُوحَ قِصَاصٌ”. صدق الله العظيم

فقرة الحديث الشريف

  • وعن عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم الله عليه وسلم الله عليه وسلم كان يعود بعض أهله يمسح بيده اليمني ويقول‏:‏ ‏”‏اللهم رب الناس، أذهب البأس، واشف، أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً”.

فقرة معلومات عامة عن فيروس الكورونا

  • فيروس كورونا من الفيروسات التي كثيرا ما نجد انها تؤثر على الحيوانات والبشر ايضا كما ان هذا الفيروس هو ذلك الخيط المفرد الموجب القطب، والمطلق عليه حمض ريبي نووي، و اسم وكورونا  من إحدى الكلمات اللاتينية التي يعتبر معناها التاج.

أنواع فيروسات الكورونا

  • اكتشف العلماء العديد من عائلات الفيروسات منها (HCoV-229E and HCoV-OC43). ، اما فيروس سارس قد ظهر في عام 2003، وأصيب به 8422 حالة ، وعدد الوفيات فيهم 916.
  • اما في عام  2004 تم اكتشاف فيروس آخر اسمه NL6 وفي عام 2005 تم اكتشاف HKU1.
  • أما فيروس كورونا فهو الفيروس الذي من الممكن ان ينتج تحت ضغط، ويصيب خلايا الكلى، والمصدر الرئيسي لهذا الفيروس هي الخفافيش.

أعراض فيروس كورونا

  • اول اعراض الاصابة بفيروس كورونا هو التهاب قناة التنفس العلوية، وقد تنتج العديد من الاعراض التي تشبه تماما أعراض الأنفلونزا.

كيفية انتقال فيروس كورونا

  • يمكن أن ينتقل فيروس كورونا عن طريق الرذاذ والتنفس، كما أنه من الممكن ان ينتقل عبر السطوح الغير نظيفة كالوسادة.

طرق الوقاية من مرض كورونا

  • ينبغي على الشخص أن يقي نفسه من هذا الفيروس عن طريق تجنب المخالطة أو مصافحة المريض، وعليه ايضا ان لا يلمس أي سطح غير نظيف مطلقا، وان يستخدم الوسائد، والألحفة النظيفة، واستخدام الكمامات في الأماكن التي فيها ازدحام.

انتشار سلالة فيروس كورونا

  • عام  ٢٠١٣ وجد اصابة  ١٣٩، السعودية ثبت فيها وجود العديد من الحالات، و بريطانيا، قطر ،الأردن ،كما تم اكتشافه في فرنسا ،والإمارات وتونس، ولوحظ أن هناك بعض الحالات في أوروبا لكن اكثرهم في السعودية.
أقوي اذاعة مدرسية كاملة الفقرات عن فيروس كورونا
أقوي اذاعة مدرسية كاملة الفقرات عن فيروس كورونا

الخاتمة

  • ختاماً ولا ختام للنجاح كان ذلك نبذة عن فيروس الكورونا وقانا الله منها جميعا اودعناه لكم من الحب والاحترام والترحيب والإكرام و نأمل أن تحوز فقرات اذاعتنا على رضاكم بعد الله فما رأيتم من حسن فدعوة في ظهر الغيب وإن تكن الأخرى فشأن الكرام ستر العيب ونحن لا ندعي الكمال ولا نتهرب من الاعتراف بالخطأ ولا نقول وداعاً ولكن نقول إلى لقاء متجدد كل يوم ولكم سلاماً عاطراً كما بدأناه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

قد يهمك ايضا

إذاعة مدرسية عن الأخلاق الحميدة لجميع المراحل الدراسية 

إذاعة مدرسية لجميع الفقرات لكل المراحل الدراسية عن اللغة العربية 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة