تسجيل الدخول

أقوي إذاعة مدرسية عن الصلاة

تعليم
17 فبراير 2020آخر تحديث : منذ 8 أشهر
أقوي إذاعة مدرسية عن الصلاة

اذاعة مدرسية عن الصلاة كاملة، نقدم الان لجميع المراحل الدراسية إذاعة مدرسية مميزة عن الصلاة، وكيف يمكن ان يكون الإنسان متميز بين اصحابه في كونه انسان محافظ على الصلاة لا يهمل صلاته على الإطلاق، ويتم تقديم العديد من الفقرات أولها فقرة القرآن ثم تليها فيما بعد فقرة الحديث والحكمة عن الصلاة.

فقرة القرآن الكريم

  • قال تعالى: ( وَإِذَا قُرِئَ الْقُرْآنُ فَاسْتَمِعُوا لَهُ وَأَنْصِتُوا لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ )، يقدم الطالب(….) ماتيسر من القران الكريم بسم الله الرحمن الرحيم (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا ارْكَعُوا وَاسْجُدُوا وَاعْبُدُوا رَبَّكُمْ وَافْعَلُوا الْخَيْرَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ وَجَاهِدُوا فِي اللَّهِ حَقَّ جِهَادِهِ هُوَ اجْتَبَاكُمْ وَمَا جَعَلَ عَلَيْكُمْ فِي الدِّينِ مِنْ حَرَجٍ مِلَّةَ أَبِيكُمْ إِبْرَاهِيمَ هُوَ سَمَّاكُمُ الْمُسْلِمِينَ مِنْ قَبْلُ وَفِي هَذَا لِيَكُونَ الرَّسُولُ شَهِيدًا عَلَيْكُمْ وَتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ فَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَاعْتَصِمُوا بِاللَّهِ هُوَ مَوْلَاكُمْ فَنِعْمَ الْمَوْلَى وَنِعْمَ النَّصِيرُ).
  • كما قال الله تعالى في كتابه العزيز بسم الله الرحمن الرحيم (خَلَقَ اللَّهُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضَ بِالْحَقِّ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِّلْمُؤْمِنِينَ اتْلُ مَا أُوحِيَ إِلَيْكَ مِنَ الكِتَابِ وَأَقِمِ الصَّلاةَ إِنَّ الصَّلاةَ تَنْهَى عَنِ الفَحْشَاءِ وَالْمُنكَرِ وَلَذِكْرُ اللَّهِ أَكْبَرُ وَاللَّهُ يَعْلَمُ مَا تَصْنَعُونَ) صدق الله العظيم.
أقوي إذاعة مدرسية عن الصلاة
أقوي إذاعة مدرسية عن الصلاة

فقرة الحديث الشريف

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم بشأن الصلاة (الصلاة عماد الدين, من اقامها فقد اقام الدين ومن تركها فقد هدم الدين).
  • عن جابر بن عبد الله قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( بين الرجل وبين الكفر ترك الصلاة ).

إذاعة مدرسية عن الصلاة واهميتها

  • أمرنا الله تعالى أن نؤدي الصلاة، كما امرنا ان نؤديها في جماعة فهناك فارق كبير بين الصلاه في جماعه والصلاة بمفردك، والصلاة هي الركن الثاني من أركان الإسلام بعد شهادة ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله، وهي من اول ما يحاسب عليه العبد فإن صلحت صلح العمل كله وإن فسدت الصلاة فسد العمل كله، وهذا مما يؤكد علي أهمية الصلاة فهي عماد الدين.
  • اجر صلاة الجماعة أعظم كثيرا، لذا من الضروري الالتزام بالصلاة في جماعة فهي تفوق الصلاة بمفردك 27 درجة، وكل خطوة يخطوها الشخص الي المسجد تحط عنه خطاياه، وتجعله يرتفع درجه لذا لا تحرم نفسك من الأجر العظيم.
  • كما أن الصلاة في الجماعة تجعل الشخص يلتقي مع أقاربه وجيرانه ومعارفه، ويطمئن على أحوالهم، وبالتالي تتوطد علاقته مع المحيطين به.
  • كما ان المبادرة للصلاة في المسجد من الأشياء التي تعمل على جعل الشخص في معية ربانية، وتجعله ينال العظيم من الأجر.

فقرة هل تعلم في الإذاعة المدرسية عن الصلاة

  1. هل تعلم أن الصلاة هي أول شيء يحاسب الله عليه العباد يوم القيامة.
  2. هل تعلم ان الصلاة هي عماد الدين الأول.
  3. هل تعلم ان الصلاة هي ما يصل العبد بالرب، وأنها ثاني أركان الإسلام.
  4. هل تعلم ان رسولنا اوصي على الصلاة في آخر وصاياه.
  5. هل تعلم أن الصلاة هي الفريضة التي فرضت علي المسلمين في رحلة الإسراء والمعراج أما بقية فرائض الدين الاسلامي فرضت في الوحي.
  6. هل تعلم أن الصلاة تجعل الانسان قريب من ربه في اقرب الاوقات لنا الي الله تكون عند السجود.
  7. هل تعلم ان نور المؤمنين ياتي اولا من تأديته الصلوات.

خاتمة إذاعة مدرسية عن الصلاة

  • أعزائي الطلاب والطالبات وها نحن نأتي وإياكم إلى ختام جولتنا المباركة, وإنه ليعز علينا الفراق بعد اجتماع والبعد بعد لقاء ولا يسعنا أحبتنا الكرام في هذا إلا أن ندعو الله لنا ولكم التوفيق وإلى لقاء قريب وعلى الخير نجتمع قرب رنين الجرس معلناً رفع راية الجد والدراسة والعلم، فإلى فصولكم سيروا ببركة الله متذكرين أن من سلك طريقاً يبتغي به علما سهل الله له به طريقاً إلى الجنة، بلغنا الله وإياكم ما نتمناه من خيري الدنيا والآخرة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مواضيع تهمك

بحث عن المولد النبوى الشريف

حكايات أطفال

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة