أفضل حل لمن يتجاهلك

إتيكيت
10 يونيو 2020آخر تحديث : الثلاثاء 9 يونيو 2020 - 5:20 صباحًا
أفضل حل لمن يتجاهلك

أفضل حل لمن يتجاهلك، يعتبر التجاهل من أسوأ المشاعر التي يتعرض لها أي إنسان خاصة ان صدر  هذا التجاهل من شخص من الاشخاص المقربين لك لكن من خلال المقال التالي من الممكن التعرف علي العديد من الأشياء التي من خلالها يمكنك التعامل مع من يتجاهلك عمدا.

أسباب التجاهل

  • نجد ان التجاهل احيانا يكون من أهم الأسباب التي بها يرغب الانسان في لفت انتباه المحيطين به .
    لكن قد يكون الدجال أحيانا من سوء تصرف صدر منك تجاه هذا الشخص فبدأ في تجاهلك.
    قد يكون التجاهل بسبب نقل اي خبر كاذب على لسان شخص إلى الشخص الذي يتجاهلك فأصبح هذا الشخص لا يرغب في التحدث معك نتيجة ما سمع.
    يمكن ايضا ان يكون ناتجه عن عدم الرغبة فيك من الأساس، وعدم الارتياح لك.
  • يمكن أن يكون التجاهل ناتجا عن الحب الشديد فالكثير من الفتيات يكونوا واقعين في غرام شخص ما، ولكن يحاولوا تجاهله نظرا لعزة النفس عندهم.

حلول تجاهل الأشخاص المهمين في حياتك

  1. اذا كان الشخص المتجاهل لك من الأشخاص الذين تثق في محبتهم لك عليك ان تكون حسن النية وتلتمس له الكثير من الأعذار فجميعنا تلهينا الحياة عن السؤال والاتصال بمن نحبهم لظروف العمل أو صعوبة الحياة لكن حبهم يكون في القلب دائما.
  2. يجب عليك ان تحاول الاتصال بهذا الشخص بدام هذا الشخص من اعز الناس على قلبك فمن الممكن ان يكون متضايق من شئ ما في حياته أو قد تعرض لاي ظرف من الظروف التي منعته من التواصل معه ويكون الأمر بعيدا تماما عن فعله بالقصد.
  3. اياك ان تتهم من تحب بالتجاهل لكن عليك أن تراعي باستمرار ان تعتذر له، وتستمع لاي عذر يقوله لك.
  4. إذا كان هذا التجاهل متبادل من الطرفين لكن هذا الطرف عزيز عليك عليك أن تبادر بالسؤال عليه وزيارته، ومشاركته اي مشكلة من المشاكل التي تحدث له أو التي يمر بها وتجعله خارج المود.
  5. قد يكون الإنسان يمر بمرحلة من المراحل الحياتية له، والتي لا يمكنه فيها أن يري احد او يظهر الضعف لأي شخص من الأشخاص المحيطين به في تعمد الابتعاد عن الجميع والتجاهل للرسائل والمكالمات التي ترد إليه وبالتالي يشعر المحيطون به انه ابتعد عنهم أو تجاهلهم،ولم يعد يرغب في التواصل معهم لكن في حقيقة الأمر يكون هذا الشخص يمر بظروف قاسية عليه فعلى أي شخص أن يلتمس العذر.

حل تجاهل الاشخاص الغير مهمين

  1. عندما يأتي التجاهل من الاشخاص الغير مهمين في حياتك في هذه الحالة لا يتأثر الشخص كثيرا ولا يكون لديه مشاعر بالاكتئاب والاحباط لكن هناك بعض الأشياء التي عليه أن يفعله لعدم تأثر نفسيته بهذا التجاهل.
  2. إياك أن تتعامل مع الشخص المتجاهل لك بأي نوع من انواع قلة الثقة بالنفس عليك ان تكون من الواثقين في أنفسهم حتي تربك من يتجاهلك، و تجعله يحتقر نفسه.
  3. يجب عليك أن تتفهم سبب التجاهل لهذا الشخص فمن الممكن ان يكون هذا الشخص من الأشخاص الذين في طبيعتهم الشخصية شئ من البرود فبالتالي هم يتعاملون من الجميع بمنتهى التجاهل واللامبالاة بغير قصد أن يضايق الآخرين.
  4. في جميع الأحوال عليك التعامل ببرود مع اي شخص من الاشخاص المعتمدين للتجاهل معك فهذا البرود يجعلهم يكرهون نفسهم كثيرا.
  5. تجنب التواصل مع الشخص المتعمد للتجاهل دائما معك، وعليك ان تحاول ان تكون بارد في ردود الأفعال معه ولا تكون من المهتمين لأمره علي الاطلاق، ولو حتي الاهتمام في الرد على كلامه أو هز الكتف أو الرأس عند الحديث معه.
  6. يمكن تجاهل هذا الشخص عندما يكونوا جالسين في اي جلسة بها العديد من الأشخاص، ومحاولة توجيه الكلام باستمرار للمحيطين في الجلسة في ما عدا هذا الشخص حتى يشعر بنفس مشاعر التجاهل التي يعطيها لك.
  7. تجنب الانفعال على هذا الشخص، وعليك ان تكون ان تتميز معه باستمرار بمنتهى الثبات الانفعالي في عصبيتك تجعله يثق في نفسه ويرى أنه نجح في استفزازك.
  8. لا توجه لتجاهل أي اهانه او اي نوع من الشتائم، وابتعد تماما عن التعامل معه بأسلوب خارج عن الأخلاق والمبادئ لكن عليك ان تعامله بمنتهي القيم والأخلاق فالانسان يتعامل بأخلاقه لا بأخلاق من حوله.
  9. يمكنك تجاهل هذا الشخص بعدم النظر في عينيه او عدم توجيه أي كلام له في أي لقاء لكم.

مواضيع تهمك

طرق الحصول على لشرة نظيفة خالية من الشوائب

تصرفات خاطئة تجعل خطيبك يبتعد عنك

اسباب ألم البطن المفاجئ ومتى يكون الأمر خطيرا

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.